لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كونيات ؛ تأملات في الوجود الشعري
لـ نايف الجهني
يشكل كتاب "كونيات" للدكتور نايف الجهني "تأملات في الوجود الشعري" وينطلق من سؤال: كيف نقرأ الشعر، وفي الإجابة عن هذا التساؤل يعرض المؤلف عبر جملة من المقالات سبيلاً لمعرفة ماهية القراءة الإبداعية، التي...إقرأ المزيد »
إشكالية الغياب في حروفية أديب كمال الدين
لـ صباح الأنباري
كل كتابة جيدة هي اختراق، هي إزاحة عن مركز وسياق وتقاليد، وتخطي عتبة إلى منطقة بكر، وقادرة وجودية لم يسبق لأحد ولوجها، ولقد أراد أديب كمال الدين، بطريقته الخاصة، أن يحقق هذا مطلاً على مديات الإبداع من ...إقرأ المزيد »
بلاغة السرد في الرواية العربية
لـ إدريس الكريوي
في كتابه "بلاغة السرد في الرواية العربية" يتقرّى الكاتب المغربي إدريس الكريوي رواية "مرافئ الحب السبعة" لعلي القاسمي التي يصنعها النقاد ضمن الرواية الثقافية، بالمعنى الموسوعي - لا التخصصي - للثقافة "و...إقرأ المزيد »
نزار قباني أمير الحرية وفارس العشق
لـ حسام الخطيب
يتحدث الشاعر نزار قباني عن طبيعة الحداثة فيقول: "الحداثة ليست أبداً شتيمة كل من سبقونا في كتابة الشعر، ولو بدقيقة واحدة، وليست أبداً رمي الزبالة في شاعر الثقافة وأمام أبواب المبدعين... وليست حفلة إغتي...إقرأ المزيد »
في أنواعية الشعر
لـ رشيد يحياوي
هل الخطاب الشعري في حاجة لدراسة أنواعية؟ لو استعدنا سيرورة نقد البلاغيات الغربية والعربية، لتبدى لنا النظر الأنواعي ملازماً لها مستبداً بقلق أسئلتها. لقد مثلت أنواعية الشعر بؤر تأملات متفاوتة في درجات...إقرأ المزيد »
لعقود من الزمن ظلت السرديات في مقاربتها للسرد منحصرة في أفقها البنيوي. وإذا كانت قد استطاعت أن ترسي مقاربة علمية دقيقة للسرد خلال المرحلة البنيوية، فإن مشروعها النسقي لم يخل من مفارقات ابستيمولوجية، ك...إقرأ المزيد »
خيوط الياسمين
لـ وفاء الفارسي
" في "خيوط الياسمين" يترجل الفارس من أعالي العبارة، ومن الفرح الزوربوي – زوربا – المتأنق في رقصة الخلود حيث تقال المعاني انخطافاً للكلام في الصمت، والصمت في الكلام، جدلية الإتصال والإنفصال، جدلية الزم...إقرأ المزيد »
بين قبلة وقبلة... شوق
لـ طوني أ. الأميوني
عتبة العنوان، في أي عمل شعري، هي العتبة الأظهر، والأقوى، والأكثر استفزازاً لمحركات القراءة، وميكانيزماتها، وعنوان المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر اللبناني "طوني أ. الأميوني" هي مفتاح النص، والمدخل إلى...إقرأ المزيد »
من شأن خيار واحد أن يغير حياتك أو يدمّر مستقبلك. لكن، لكلّ خيار عواقب، ومع تصاعد الاضطرابات بين مختلف الجماعات، تجد تريس برايور نفسها مضطرّة إلى الاستمرار في محاولة إنقاذ أحبائها ونفسها، بينما تتصارع ...إقرأ المزيد »
خيول قلبي
لـ عبد الكريم بعلبكي
كما الشعر من نوع بديع من نتاجات الكفر، كذا الشاعر يتالق بين معشر الشعراء. وعبد الكريم بعلبكي، تألق شعراً في "خيول قلبي" ، "وراح في فضاءات الفكر والكلمة، ممتطياً جواده، ليستدعي الخيال، ويلملم آفاقه شغف...إقرأ المزيد »