لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استراتيجية إيران اتجاه دول الخليج العربي
لـ تاج الدين جعفر الطائي
يحاول هذا الكتاب فهم الطبيعة الإستراتيجية للعلاقة بين الدولة الإيرانية والدول العربية في منطقة الخليج، والتعمق في الأبعاد الدولية والإقليمية لهذه العلاقة المعقدة.

لقد سمحت الولايات المتحدة لإيرا...إقرأ المزيد »

الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق
لـ يوسف خليفة اليوسف
الإمارات العربية المتحدة على مفترق طرق. هذا ما يسعى الكتاب للبحث فيه؛ فبعد مرور أكثر من أربعين عاماً على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بات من المُلحّ اليوم إجراء تقييم جدي لهذه التجربة، التي كانت...إقرأ المزيد »
يقدم الباحث الدكتور محمد خيتاوي في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة معمقة لواقع الصناعة النفطية في العالم والتي تسيطر عليها مجموعة قليلة من الشركات النفطية العالمية.

يظهر الكتاب مسيرة النفط منذ ...إقرأ المزيد »

"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »
تحتل عملية التحليل السياسي أهمية بالغة اليوم وخاصة في عالمٍ أصبح يعيش تحت وطأة ‏أحداث متسارعة ومتلاحقة وتغيرات في السياسة الدولية تتطلب من المحلل السياسي ‏تفسيرها وتقديمها للرأي العام. وهنا يكمن السؤا...إقرأ المزيد »
نحو استراتيجية عربية للأمن المائي
لـ عمر كامل حسن
يقوم الباحث الأستاذ عمر كامل حسن في هذا الكتاب دراسة أكاديمية لموضوع شديد الأهمية ألا وهو مشكلة المياه في الوطن العربي وكيفية صياغة إستراتيجية عربية لتلبية متطلبات الأمن المائي العربي خلال العقود القا...إقرأ المزيد »
إنَّ هذا الكتاب يعرض الأوجه المتعددة للفكر السياسي العربي منذ القرن التاسع عشر والتي تندرج ضمن ثقافة غنية للغاية أصبحت منسية اليوم جرّاء سيل الأدبيات الدينية الإسلاموية الطابع التي ازدهرت خلال نص القر...إقرأ المزيد »
يناقش الباحث "عمر حسن" في هذا الكتاب النظام الشرق أوسطي كأحد أخطر المشاريع الإستعمارية وإنعكاساته على الأمن القومي العربي من منظور جيوسياسي وجيوبوليتكي.

يطرح الكاتب مفهوم الشرق الأوسط جغرافياً، ...إقرأ المزيد »

أزمات مجلس التعاون لدول الخليج العربية
لـ عبد الله خليفة الشايجي
يصدر هذا الكتاب تزامناً مع الذكرى السابعة والثلاثون لقيام مجلس التعاون لدول الخليج ‏العربية – ويتزامن صدوره أيضاً مع الذكرى السنوية الأولى للأزمة الخليجية الراهنة بين ‏ثلثيّ الدول الأعضاء المؤسسين للم...إقرأ المزيد »
‏«الرفض ليس كافياً» وبعنوان فرعي آخر «مقاومة سياسة الصدمة التي يتبعها ترامب ‏والظفر بالعالم الذي نريد» هو الترجمة العربية لكتاب يحمل عنوان: ‏‎«NO IS NOT ‎ENOUGH-Resisting Trump’s Shock Politics And Wi...إقرأ المزيد »