لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصداقة ضرورة
لـ سناء علي الحركة
"صديقتي أُحبُّها، وتقولُ إنَّها تُحِبُني. تُشارِكُني طَعامي، ولا تَسْمُحُ لي بأنْ أُشارِكَها طَعامَها. تَأْخُذُ أَغْراضي، ولا تَسْمحُ لي بأنْ أَسْتَعيرَ أَغْراضَها. وإذا غَضِبَتْ منِّي، تَدْفَعُني بعي...إقرأ المزيد »
الضرب ممنوع
لـ سناء علي الحركة
"ضَرَبَني رَفيقي، فَضَرَبْتُهُ. لِسوءِ حَظِّي، رَأَتْني المعَلِّمَةُ أَضْرِبُهُ، ولكنَّها لمْ تَرَهُ يَضْرِبُني. حاولْتُ أن أَشْرَحَ لها، فَرَفَضَتْ أنْ تَسْمَعَني". كتاب يتناول موضوع الاستقواء بطريقة...إقرأ المزيد »
السخرية ممنوعة
لـ سناء علي الحركة
"أَخْطَأْتُ الإجابَةَ عن سُؤالٍ في الصَّفِّ. فَسَخِرَ مِنِّي رَفيقي في المَلْعَبِ، وأَحْرَجَني. وضَحِكَ، وأَضْحَكَ الجَميعَ، فَآلَمَني. لذا قرَّرْتُ أَنْ أَصْمُتَ، ولا أُشارِكَ في المُحادَثَةِ، كَيْ ل...إقرأ المزيد »
هل أنا جبان ؟
لـ سناء علي الحركة
"بيني وبين "بلال" مشكلة. المشكلةُ بيننا بدأتْ عندما صار "بلال" يَطلبُ منِّي القِيامَ بأعمالٍ، لا أُحبُّ القيامَ بها، وعندما أَرفضُ، يَقولُ إنِّي جَبانٌ. ولأنّي كثيرًا ما أَبْتَعِدُ عن المُشْكِلاتِ، وأ...إقرأ المزيد »
فيروز فتاة الرمانة
لـ رانيا زبيب ضاهر
في ضيعة الرمانة عاش الأطفال من دون ملاعب أو مسارح أو قصص أو تلفزيونات. كان الكل يتكلم بصوت منخفض لا يجرؤ على الغناء أو الرقص أو حتى الضحك. عم الحزن والسكون وعاش الكل في بيوت رمادية لا ألوان فيها ولبسو...إقرأ المزيد »
حكاية حلم
لـ نبيهة محيدلي
"حكاية حلم" هي حكاية مستلهمة من حكايات التراث القديمة، وقد وردت في أكثر من صيغة في أكثر من بلد. لكن أشهرها ما ورد في "ألف ليلة وليلة": (الرجل الذي أصبح غنياً من خلال حلم). وبعد ذلك نشأت حكايات استوحت ...إقرأ المزيد »
من الأجمل؟
لـ حصة العوضي
قصة تثقيفية تحاكي خيال الطفل تناسب الأطفال في الصف الرابع الإبتدائي، وتعونهم على طريقة صنع اللؤلؤ إذ تقتحم حبة رمل جوف المحارة دون قصد ودون هدف، سوء الخوف من الأسماك.

قصة تعليمية مسلية يمكن إستث...إقرأ المزيد »

ذاكرة المدينة
لـ رانيا زبيب ضاهر
أشُدُّ على يَدِ أُمّي، وأُفَكِّرُ كيف أَصْبَحْنا جُزْءًا من مَشْهَدِ المَدينةِ،كيف أن وُجودي ومُروري بِهَذهِ الشّوارِعِ الضَّيِّقَةِ هو إضافةٌ لذاكِرَةِ الطّريقِوالرَّصيفِ والشَّارِعِ... مَهْمَ تَنَوّ...إقرأ المزيد »
مقعد في المدرسة
لـ بسمة الخطيب
تَتَمَنَّى فاتِنُ أَنْ تَتَعلَّمَ في المَدْرَسَةِ مِثْلَ أَخيها، ولَكِنَّ والِدَها يَظُنُّ أَنًّ هّذا لَيْسَ مِنْ حَقِّها، وَلَكِنَّهُ سَيَعْرِفُ أَنَّهُ مُخطِئُ وأنَّ مِنْ حَقِّ الفَتاةِ أَنْ تَتَعلّ...إقرأ المزيد »
365 يوماً مع خاتم الأنبياء
لـ نوردان داملا
يتحدث هذا الكتاب عن حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم منذ الولادة وحتى آخر يوم في حياته ويقدم مشهداً واسعاً عن الحياة التي عاشها النبي صلى الله عليه وسلم بكل محطاتها الدعوية وقد صيغ بأسلوب حكائي شيق م...إقرأ المزيد »