لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الظاهرة السلفية ؛ التعددية التنظيمية والسياسات
لـ مجموعة باحثين
إن ما تشهده بلدان عربية واسلامية من انتشار متسع ومتزايد في عديد وتأثير الجماعات السلفية هو تطور يكاد يكون غير مسبوق في التاريخ الإسلامي.

من هي هذه الجماعات السلفية النشطة في البلدان العربية، كيف...إقرأ المزيد »

14 يوماً هزت الكويت (15 - 29 يناير 2006)
لـ طارق عبد الله العيدان
واقعة إنتقال الإمارة أو ما يسميه المؤلف "أربعة عشر يوماً هزت الكويت" مهمة جداً في تاريخ الكويت الدستوري والسياسي، الواقعة المشار إليها تسمح بإستخلاص عدد من الدروس المفيدة لأي جماعة: العاطفة والقانون: ...إقرأ المزيد »
الدين والدولة في الوطن العربي
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب وقائع الندوة الفكرية التي نظمها مركز دراسات الوحدة العربية تحت عنوان الدين والدولة في الوطن العربي، والتي عقدت في تونس في أواخر عام 2012، وجمعت نخبة من المفكرين والباحثين والمثقفين العر...إقرأ المزيد »
في كتابه "الصراع العربي الإسرائيلي": الأصول والمستقبل" يقدم الباحث الدكتور :مجدي حماد" قراءته لمسير ة الصراع العربي –الإسرائيلي، ومستقبل التسوية بالإستناد إلى "فرضية أساسية" –يمكن القول إنها تلخص "خبر...إقرأ المزيد »
تُعتبر اليابان بتاريخها وشعبها وحصَارتها نموذجاً فريداً ورائداً في سياق التاريخ الإنساني ومراحل تطوره، هذا التميز كان له دوره أيضاً على الصعيد السياسي والقرار العسكري فالأسرة الإمبراطورية اليابانية ما...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بضع مواضيع حيوية شائكة في الفكر العربي الإسلامي: قديماً وحديثاً، في ضوء العقل والشريعة. وهو يؤكد على علية الرابطة بين العقل والإيمان؛ وأن الشرع عقل من خارج، والعقل شرع من داخل. وأن ا...إقرأ المزيد »
يتصدى هذا الكتاب لإشكالية التحدي الذي أطلقته الثورات العربية حول إمكان إصلاح النظام السياسي العربي بما يسمح بإدماج "الديمقراطية" في صميم بنيته، التي أصبحت بحكم التداعيات في عهدة الحركات الإسلامية. ولع...إقرأ المزيد »
مثلث انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة سنة 2006 مفصلاً مهماً في تاريخ القضية الفلسطينية، وذلك بسبب الفوز الكبير الذي أحرزته الحركة الإسلامية في هذه الانتخابات. وقد كانت هذه...إقرأ المزيد »
الربيع العربي ؛ ثورات الخلاص من الاستبداد (دراسة حالات)
لـ الشبكة العربية لدراسة الديمقراطية
يحاول هذا الكتاب، وهو مجموعة أوراق عمل ودراسات وشهادات، دراسة الثورات العربية وبعض التحوّلات التي رافقتها بين العامين 2010 و2013 في سياق ما اصطلح على تسميته "الربيع العربي".

وهو يستند إلى مقاربا...إقرأ المزيد »