لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قيادة مؤسسات التعليم العالي
لـ نور الدين محمد إبراهيم
يدور موضوع الكتاب حول أهمية إصلاح النظام الإداري في المؤسسات التعليمية ولاسيما التعليم الجامعي بحيث يكون ابتكارياً من أجل تحقيق نجاح العلاقة الصحية بالمجتمع وكذلك لإصلاح مسار التعليم بشكل عام، فالتدهو...إقرأ المزيد »
القبيلة والدولة في إفريقيا
لـ عبد الودود ولد الشيخ
ينسب الانطباع العالمي العام الذي تبثه على نطاق واسع أجهزة الإعلام (من إذاعة وتلفزيون وصحف وإنترنت وغير ذلك..) وعن طريق العمد ما تعرفه القارة الإفريقية من عدم الاستقرار السياسي والتخلف الاقتصادي والمؤس...إقرأ المزيد »
في جديده "العودة إلى الأمام" يبحث الكاتب والإعلامي السعودي ياسر الغسلان في أسارير الخصوصية السعودية، بطريقة واقعية، تسهم في بلورة رؤية تتمحور حولها الأحداث وتقدم قراءة في جميع الاتجاهات. فبدا وكأنه صا...إقرأ المزيد »
محنة العالم الثالث
لـ رؤوف سعيد الحناوي
في كتابه "محنة العالم الثالث" يقدم الباحث رؤوف سعيد الحناوي مقاربة (سوسيو – معرفية) لواقع العالم الثالث في ظل التحديات الجارية وعلى أكثر من صعيد وفي أكثر من بلد عربي.

يبدأ الكاتب محنة العالم الث...إقرأ المزيد »

هندسة لا إقليدية (النشوء والإرتقاء)
لـ عبد الوهاب سراج
لا شك أن دور الهندسة اللاإقليدية في تزايد مستمر في التكنولوجيا الحديثة، لقد وجد كل من أنشتين ومنكوفسكي من الهندسة اللاإقليدية أساساً هندسياً جيداً لفهم الفضاء والزمن (في الفضاء الرباعي)، فقد استعان أن...إقرأ المزيد »
اللغة العربية في مراحل الضعف والتبعية
لـ عبد العلي الودغيري
"الأمة التي ليس لها تاريخ مكتوبٌ، فكأنما ليس لها ماضٍ موجودٌ. ومن ليس له ماضٍ ليس له جذورٌ، ومن ليس له جذورٌ يسهلُ اقتلاعه واجتثاثه ومحوه من ذاكرة التاريخ". وحتى لا تمحو لغتنا العربية الأم من ذاكرة ال...إقرأ المزيد »
الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان - دراسة
لـ أحمد محمد بكر موسى
"للتعرف على الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان، لا بد من معرفة دقيقة وواضحة بحقوق الإنسان والاعتقاد، وعزلها عما يقترب منها من مفاهيم".

ربما تكون هذه الكلمات مفتاحاً لقراءة كتاب يُعنى بحقوق الإنسان...إقرأ المزيد »

يرصد كتاب «اللاجئون الفلسطينيون في الوطن العربي: الواقع والآفاق» أهم ملامح وأوجه معاناة اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في بلدان عربية وأنحاء مختلفة من العالم، كما يستشرف آفاق قضيتهم، وذلك من خلال دراسا...إقرأ المزيد »
تطوير الذات وبناء المستقبل دليل النجاح المهني
لـ عبد الحسن الحسيني
لعل أول ما يراود مخيلة الطالب وهو على مشارف نهاية المرحلة الثانوية "إلى أي جامعة سينتسب... وأي اختصاص يختار؟ وكيف يبني مستقبله، ويحقق النجاح؟".

يزداد القلق وتكبر الأسئلة وهو يتسلم شهادته الجامعي...إقرأ المزيد »

يشهد المجتمع الخليجي الحاضر نتيجة للتحولات المتسارعة التي أعقبت انبثاق النفط ونزعات العولمة في ما بعد نوعاً من الصراع الفكري والحضاري. وانعكست آثار هذا الصراع على معظم جوانب الحياة في هذا المجتمع، وكا...إقرأ المزيد »