لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استراتيجيات التنمية الزراعية - التجربة السعودية
لـ تركي بن فيصل الرشيد
يحاول هذا الكتاب الإجابة عن سؤال محوري، هو: كيف يمكن أن تحقّق استراتيجيات التنمية الزراعية تعزيز الأمن الغذائي، وتخفيف الفقر، وترويج النمو الاقتصادي في العربية السعودية. وفق هذا جاء القصد الكلي في سيا...إقرأ المزيد »
القلق الوجودي
لـ جيمس بارك
هل شعرت يوماً برعب مجهول... بفزع وكرب بلا سبب؟... هذا الكتاب يعطي اسماً ووصفاً دقيقاً للتهديد المجهول لقلقنا العائم الطليق، الذي سبق لنا جميعاً الشعور به، لكن ربما لم نواجهه.

يجب أولاً أن نفصل ا...إقرأ المزيد »

شهد العالم في أثناء العقود الثلاثة الماضية، نزاعات وصراعات، وحروباً، كانت الدول النامية في آسيا وأفريقيا ساحات وميادين لها، فدفعت من سكانها، ومن مواردها، ومن مؤسساتها ثمناً بالغاً، لذلك اهتمت منظمات ا...إقرأ المزيد »
يشتمل هذا الكتاب على أربعة أجزاء رئيسية، يضم الجزء الأول المفاهيم والنصوص الرئيسية في مجال علم الإجتماع باللغة الإنكليزية، حيث انتقت المؤلفة عباراتها إنتقاءً بهدف توفير خلاصة مركزة للطالب الناطق باللغ...إقرأ المزيد »
من المثيولوجيا الى العلم ؛ دراسة في مناهج علم الاجتماع
لـ ناهدة عبد الكريم حافظ
يختص هذا الكتاب في الجانب الفكري المتعلق بطبيعة البحث الاجتماعي (social research) في محاولة للوصول إلى الحقيقة. فمن المعلوم أن هناك إشكالية حقيقية بين البحوث التي تعتمد على مناهج كيفية، وتلك التي تعتم...إقرأ المزيد »
خمسون سنة في خدمة الزراعة العربية - قصة حياة
لـ جورج حنا جحى
هذا الكتاب سفر موشى بعبق السنين وتعب الأيام خطّه "جورج حنّا جحى" بشغف وعناية تشي بحب الأرض اللبنانية، والمزارع اللبناني وهو ينتقل بين بلده لبنان وليبيا والجزائر والسعودية، مجتهداً في التعرف على مشاكل ...إقرأ المزيد »
تُعَدُّ السياسات الزراعية من أهم الآليات التي تتبناها البلدان العربية لتوجيه أنشطتها الاقتصادية والاجتماعية؛ فهي الحلقة التي تربط بين استراتيجيات التنمية والخطط اللازمة لتطوير القطاع الزراعي في إطار ت...إقرأ المزيد »
رونك سايد ؛ اضحك مع الحكومة وابتسم للبرلمان
لـ مجوعة مؤلفين
الكتابة في إحدى صورها؛ تجربة إجتماعية يستقيها الكاتب من واقع مجتمعه الذي يتقرّى في بحبوحته ويستذري بخيمته، متأثراً بما يعتملُ فيه من أحداث سارية وإرهاصات جارية.

والكاتب الذي يتصّدى لواقعه الإجتم...إقرأ المزيد »

على خطى الأنبياء
لـ شلتاغ عبود
من تنومتي يطلع القمر
لـ قصي الشيخ عسكر