لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مآثر الأنافة في معالم الخلافة
لـ القالقشندي
يضم الكتاب بأجزاءه الثلاث مسألة الخلافة حيث كتب القلقشندي في معالمها بما اشتمل على دقائق حقائقها حيث رتب مؤلفه ضمن مقدمة وسبعة أبواب. حكى في المقدمة على معنى الخلافة ومن ينطلق عليه اسم الخليفة، ومن تك...إقرأ المزيد »
المنهج في عصر ما بعد الحداثة
لـ ويليام دول
«باستخدام المواد الخام الموجودة في أي برج عاجي، بنى ويليام دول إطاراً لتفسير أعمق الأفكار في عصرنا في رؤية جديدة للمنهج تتمتّع بجاذبية عظيمة لدى الكثير من المفكرين والممارسين معاً. وأفكاره العالية الث...إقرأ المزيد »
جمهرة النسب
لـ ابن الكلبي
يعد كتاب "جمهرة النسب" لابن "الكلبي" أوسع كتاب ألف في الأنساب العربية، وهو لم يؤلف في بابه مثله، وقد اعتمده جميع الذين كتبوا في تاريخ العرب والإسلام، لما تضمنه من معلومات هي غاية في الدقة والضبط والاس...إقرأ المزيد »
أحكام الالتزام ؛ آثار الحق في القانون المدني
لـ عبد القادر الفار
عندما ننظر في هذا الكتاب نجده قد قام على مجموعة محاضرات ألقيت على طلاب كلية الحقوق في الجامعة الأردنية في الفصل الصيفي من عام 1990 في مادة أحكام الالتزام.

وقد تناول الكتاب دراسة أحكام الالتزام...إقرأ المزيد »

شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »
ديوان أسامة بن منقذ
لـ أسامة بن منقذ
يعدّ "أسامة بن منقذ" في طليعة رجال عصره أدباً وتصنيفاً، وممارسة لألوان النشاط السياسية في المحيط الذي عاش فيه، أغرم بالأدب شعره ونثره، ونهل منه حتى ارتوى، ووجد في الشعر منتفساً يترجم به عن عواطفه، ويس...إقرأ المزيد »
كتاب التوفيق للتلفيق
لـ أبي منصور عبد الملك الثعالبي النيسابوري
"التوفيق" لغة: الإصابة والنجاح. و"التلفيق" هو الجمع بين الأشياء المتجانسة، والى هذا المعنى ذهب الثعالبي إذ قال في مقدمة كتابه "فسنح لي عمل هذا الكتاب المعنون بالتوفيق للتلفيق" فيما علق بحفظي من أجناس ...إقرأ المزيد »
التكرير بين المثير والتاثير
لـ عز الدين علي السيد
يقول المؤلف في مقدمة كتابه بأن التكرير-أو التماثل-الصوتي أمر لازم في لغة البشر، فإن المعاني، من ناحية-أوسع مدى من الألفاظ، وهذا يستدعي إعادة الألفاظ على أوجه مختلفة من الهيئات أو الدلالات المجازية وال...إقرأ المزيد »
الأخبار الموفقيات
لـ الزبير بن بكار
"الموفقيات" كتاب أخبار وقصص تاريخية تدور حول الخلفاء ورجال البلاط، وهي غير مختصة ببيئة جغرافية معينة، وإنما تشمل العراق والحجاز والجزيرة والشام. ويمكن تصنيف أخباره إلى ثلاثة أصناف: أولاً: أخبار انفرد ...إقرأ المزيد »