لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة تكنولوجيا الروبوتات
لـ ليزا نوكس
في هذا الكتاب تقدم ليزا نوكس مناقشة واقعية لتطور التكنولوجيا المذهل في عالم اليوم. وتسلط الأضواء على الروبوتات الشبيهة بالبشر والتي يمكن لها أن تقدم حلاً قابلاً للنجاح والتطبيق لمشكلة نقص اليد العاملة...إقرأ المزيد »
تواجه الدول النامية تحدياً هائلاً يتمثل في محاولة تحرير ملايين الأفراد من براثن الفقر مع العمل في الوقت ذاته على حماية بعض أهم وأغنى النظم البيئية بيولوجياً. تحقيق هذين الهدفين في آن واحد يتطلب إيجاد ...إقرأ المزيد »
ساهم تعاظم استخدام السيارات في القرن العشرين في تغيرات جمّة في البنية الاجتماعية والاقتصادية البشرية، نذكر منها على سبيل المثال: انتشار السمنة المفرطة، تفشي العزلة الاجتماعية، اضمحلال المساحات الخضراء...إقرأ المزيد »
هندسة النقل
لـ محمد بن ابراهيم الجار الله
من موقعه كأستاذ متخصص في مجال الهندسة المدنية (نقل ومواصلات) يضع الدكتور "محمد بن إبراهيم الجارالله" من السعودية خلاصة تجربته وبحثه الأكاديمي في كتابه المعنون "هندسة النقل" يقدمه للإخوة والأخوات القرا...إقرأ المزيد »
هذه هي النسخة العربية من كتاب "when Gadgets Betray US" تحت عنوان "سراب الحماية الإلكترونية والتكنولوجية.. الجانب المظلم لولعنا بالتقانات الجديدة". جاء الكتاب من تأليف "روبرت ڤاموسي" Robert Vamosi. وتر...إقرأ المزيد »
عمر مديد وصحة مثل الحديد
لـ جاكوبس
يشكل هذا الكتاب تجربة مؤلفة في بحثه عن صحة متكاملة تجعل من حياته أكثر هناءة، فكلنا قرأ المثل الشهير: العقل السليم في الجسم السليم.

إثر دخوله المستشفى في حالة التهاب رئوي مداري مفاجئ ولدى سماعه ز...إقرأ المزيد »

قصة تكنولوجيا الهندسة الوراثية
لـ مارك ي. هيرينغ
تُعد الهندسة الوراثية واحدة من القضايا الأكثر إثارة للجدل في عصرنا الراهن. بل غاية في التعقيد، وما زاد في تعقيدها هو مستوى التعليم المطلوب حتى لفهم أجزائها الأساسية. يعرض "مارك ي. هيرينغ" في هذا الكت...إقرأ المزيد »
قصة تكنولوجيا الإلكترونيات
لـ دايفد ل. مورتن جونيور
يأتي هذا الكتاب جزء من سلسلة "قصة تكنولوجيا" ويضم كل جزء من هذه السلسلة مناقشة للتطورات التكنولوجية مع وصف لتأثير التكنولوجيا على النطاق الواسع للمجتمع والثقافة والعكس بالعكس. وجاءت التكنولوجيات المغط...إقرأ المزيد »
الحمل في القرن الواحد والعشرين
لـ آراثي براساد
منذ أول ولادة ناجحة من بويضة متبرّعة في العام 1984م في المركز الطبّي في جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلس)، نمت تجارة البويضات أضعافاً مضاعفة، وهي تقدّم دراسة كلاسيكية في سوق العرض والطلب الحرّة. لقد تنامت ...إقرأ المزيد »
الوقاية الغذائية من منظور قرآني
لـ مها حسن الهوساوي
يتبع العلم الغذائي الحديث أسلوب الهرم الغذائي الذي يضمن للإنسان وقاية من الأمراض والحصول على صحة جيدة، وإذا سلمنا بأن الرعاية الصحية تنقسم إلى: (وقاية، وعلاج، وتأهيل)؛ نجد أن الوقاية هي أقوى أنواع الع...إقرأ المزيد »