لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السلطان سليمان القانوني سيد العصر الرائع
لـ أوقاي ترياقي أوغلو
Romai أو "السلطان سليمان القانوني سيد العصر الرائع هو الجزء الثاني من ثلاثية "السلطان" للروائي التركي أوقاي ترياقي أوغلو، نقلها .إلى العربية عبد القادر عبد اللي.

وفي العصر الرائع يتابع أوقاي تري...إقرأ المزيد »

السلطان الفاتح - فتح القسطنطينية
لـ أوقاي ترياقي أوغلو
فتح القسطنطينية موضوع يثير فضول الكثيرين ممن يرغبون في معرفة أسراره وخباياه الغامضة. فهذه المدينة التي بقيت صامدة في وجه محاولات العثمانيين المتعددة لفتحها رضخت أخيراً، واستسلمت لقدرها. وانحنت احتراما...إقرأ المزيد »
السلطان سليم خان الأول
لـ أوقاي ترياقي أوغلو
الحديث عن حياة السلطان سليم خان الأول الذي أطلق عليه العثمانيون لقب: "ياووز" أي: "القاطع" كما يقدمها أوقاي ترياقي أوغلو في روايته هذه هي حياة الصراع مع السلطة وعلى السلطة بتجلياتها المختلفة لا سيما ال...إقرأ المزيد »
متاهة أوزيريس
لـ بول سوسمان
بعد أن أسرنا في "آخر أسرار الهيكل" ثم أوثق إسارنا في "جيش قمبيز المفقود" وأتبعه بـ "الواحة الخفية" ها هو "پول سوسمان" يطلقنا الآن في "متاهة أوزيريس" ويسرح بنا عبر الجغرافيا والتاريخ، يقودنا لعالم الجر...إقرأ المزيد »
نادي الصنوبر
لـ ربيعة جلطي
من الملاحظ أن الحركة الأدبية في الجزائر اليوم باتت ذات صلة وثيقة بالوضع الوطني والاجتماعي والسياسي والثقافي، ذلك أن الأديب يعبِّر دائماً عن ضمير الأمة، وصدى همومها وآمالها، وأحلام ناسها. وخاصة أولئك ا...إقرأ المزيد »
قليلة هي الأعمال الأدبية التي تظهر دور الأدب في التاريخ وربطه بتجربة إنسانية حيّة وصياغتها صياغة فنية تحقق المتعة والفائدة معاً. ولكن الدكتور منذر القباني اشتغل على أكثر من ذلك، حين عمل على إحياء الذا...إقرأ المزيد »
بعد صدور الأجزاء الثلاثة من السيرة الملحمية للفاتح المغولي جنكيز خان: "ذئب السهول"، و"سادة البراري"، و"عظام على الهضاب" يستكمل مؤلف السيرة "كون إيغلدن" هذه الملحمة التاريخية بالجزء الرابع المعنون "إمب...إقرأ المزيد »
الألماس الدموي
لـ جو نيسبو
في «الألماس الدموي» يتابع هاري هول المحقق البارع الذي لا غنى عنه في روايات «جو نيسبو» عمله ولكن في ظروف مختلفة!!

فبعد وفاة زميلته في العمل هيلين في ظروف غامضة. وفشله في إثبات ضلوع المفتش توم وال...إقرأ المزيد »

تتبوأ الرواية مكانة بارزة بين الأجناس الأدبية الحديثة من حيث الكثرة والازدهار والانتشار... والسرد أداة من أدوات التعبير الإنساني، والرواية من أهم الفنون السردية وأكثرها استقراراً؛ وتأتي القصة القصيرة ...إقرأ المزيد »
صيد في نهر الحياة
لـ ميريته بريدس هيله
بين يدينا النسخة العربية من رواية الكاتبة والشاعرة الدنماركية "ميريته بريدس هيله" المعنونة "Fiske Ilirets Flod" تحت عنوان "صيد في نهر الحياة.

يعتبر الشاعر جمال جمعة: "أن رواية "صيد في نهر الحياة...إقرأ المزيد »