لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صدر حديثاً في بيروت الترجمة العربية لكتاب «الصليبية والجهاد: حرب الألف سنة بين العالم الإسلامي وعالم الشمال» (CRUSADE AND JIHAD)، عن الدار العربية للعلوم ناشرون، وهو من تأليف ويليام بولك، وترجمة د. عا...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

دليل مرجعي كامل يحتوي على أكثر من 1000 صورة بطريقة الخطوة خطوة مصورة تظهر كل التقنيات الضرورية لمساعدتك على تطبيق التصاميم الموجودة في الكتاب بنجاح وتؤهلك لصنع نقوشك الخاصة.

وزيادة في تسهيل العم...إقرأ المزيد »

التاريخ المعماري والعمراني لبلاد الشام 1918 - 1946
لـ لطفي فؤاد لطفي
العمارة هي منتج إنساني ذات وظائف حياتية وأبعاد جمالية ودلالات اجتماعية وتاريخية واقتصادية فهي غلاف الحياة الإنسانية ومحيط للذاكرة وموئل لها، وهي تعكس صورة الشعوب ومفاهيمها وتجاربها، وكانت العصرنة والت...إقرأ المزيد »
إذا كان بإمكان القراء الذين هم على سابق معرفة بكتابات ليفي ستروس أن يجدوا هنا مرة أخرى مختلف الأسئلة الكامنة في قلب أعماله والتي أصبحت مألوفة لديهم، فإن الأجيال الجديدة سيكون بإمكانها إكتشاف ما يطرحه ...إقرأ المزيد »
أضمومات هذا الكتاب الثلاث... هي مطارحات فكر حرّ في الفلسفة والصحة العقلية، كما الحضارية والأمّتية، رتبها د. زيعور ضمن ما أطلق عليه، كمصطلح في علم النفس، معاينة، بلغت ستة معاينات، تخلّل كلٌّ منها جلسات...إقرأ المزيد »
الطمأنينة الفلسفية
لـ سعيد ناشيد
هل الفلسفة من التعقيد بحيث يُفضَّل ألاّ نطرق بابها، أو هي سفسطة لا تفيد بشيء، أو أن الفلاسفة هراطقةٌ زنادقةٌ ينجو من يبتعد عن دربهم؟...

هل الفلسفة مجرّد تأمّلات يتمّ التعبير عنها بلغة يشقّ على ا...إقرأ المزيد »

يتميّز كتاب أطول حروب الشرق بفرادةِ الطرح والأسلوب. فهو يُقلّب الزوايا مُلقياً الضوءَ على حروب المنطقة التي يعتبرها حرباً واحدةً، من معركة عاصفة الصحراء قبل أكثر من ربع قرن إلى الحرب السورية اليوم، مر...إقرأ المزيد »
البحر الاحمر في الإستراتيجيا العثمانية ( 1517 - 1801 )
لـ جمال كمال محمود
يُعدّ البحر الأحمر همزة وصل بين الشرق والغرب على مر العصور، إذ يختصر المسافة بين الشرق الأفريقي والغب الآسيوي من ناحية، والغرب الأوروبي من ناحية أخرى، فلا عجب إذا إن كان محط إهتمام القوى الكبرى التي ل...إقرأ المزيد »
السبل والمنى في صناعة الفقر والغنى
لـ حسن بوكرين
يُقدّم هذا الكتاب برنامجاً متكاملاً وخطة مُحكمة لنقل مجتمعاتنا العربية من حالة التبعية والتخلف إلى الحرية والإزدهار. إنه كتاب جمع صاحبه فيه مقترحات عملية من أجل تطوير سياسات اقتصادية تُمكّن مجتمعاتنا ...إقرأ المزيد »