لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
الملك سعود ؛ الشرق في زمن التحولات
لـ جاك بونوا - ميشان
على مسرح أحداث واسع يمتد من مصر إلى باكستان، يستعرض المؤلف بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلل أزمة الأردن في آب/أ...إقرأ المزيد »
البحث في "التضليل الكلامي" هو أمر مهم، والأهم من ذلك، هو الغوص في أغوار "فلسفة التضليل الكلامي" التي تحيل القارئ والمتخصص إلى الإطلاع على بعض أهم الأسس الفلسفية الثابتة النظرية منها والعملية المكوَنة ...إقرأ المزيد »
الصراع الدولي في الخليج العربي
لـ صبري فالح الحمدي
يضم في محتوياته مواضيع متنوعة سلطت الضوء على القوى الأجنبية التي دخلت في صراع طويل فيما بينها للسيطرة على الخليج العربي بوصفه يمثل ممراً بحرياً للتجارة العالمية بين الشرق والغرب مع بيان أسباب ذلك التن...إقرأ المزيد »
القضايا القانونية والسياسية في العراق المحتل
لـ عبد الله الأشعل
يرصد الكتاب مرحلة احتلال العراق عام 2003، ويسجل التفاصيل القانونية والسياسية، ويفند الأحداث ويبين الخبايا التي وقفت وراء القرارات والإجراءات الدولية.. إنه سجل للذاكرة ، تنتفع منه الأجيال.

رصد ال...إقرأ المزيد »

هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »
إيران والمشرق العربي مواجهة أم تعاون؟
لـ سركيس أبو زيد
ينطلق هذا الكتاب من السؤال عن طبيعة العلاقات بين إيران والمشرق العربي، هل هي محكومة بالمواجهة والتصادم أم هناك خيار مشترك للتعاون والتساند؟... إن التجاور الجغرافي بين الدول والمجتمعات والحضارات يفرض ا...إقرأ المزيد »
أفضل الأعداء
لـ بسام أبو شريف
عدوان صديقان، تقاتلا، قبل أن يتعارفا ليرويا تجربتيهما المنفصلتين – المتّصلتين.

كان الفلسطيني "بسام أبو شريف"، قائداً ومناضلاً بارزاً ضدّ الإحتلال الإسرائيلي، حتى لقّبته وسائل الإعلام الغربية بـ"...إقرأ المزيد »

"أولويات العرب.. قراءة في المعكوس" كتاب يضم ما بين طياته خمسون مقالاً تجسد رؤيا كاتب مثقف متنور غني عن التعريف هو "محمد الرميحي" هي مجموع مقاربات تقترب من أولويات العرب وقضاياهم، فلسطين. الحروب العربي...إقرأ المزيد »