لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مرسوم التجنس رقم 5247 - القصص الكاملة
لـ بشارة مرهج
لا يكتفي "بشارة مرهج" النائب والوزير السابق في البرلمان اللبناني بالحديث عن الهوية اللبنانية وهذا أمر مطلوب في كل حين، بل نراه يتصدى للظلم والتمييز الذي كان واقعاً على مجموعات وجماعات تعيش في لبنان اع...إقرأ المزيد »
حقوق الحدث أمام قضاء الأحداث - دراسة مقارنة
لـ أحمد بن عبد الله الكواري
انحراف الأحداث ظاهرة اجتماعية عاشت في كل مجتمع، واختلفت نظرة القانونيين إلى هذا المشكل، فقديماً اعتبر الحدث المنحرف مجرماً وأنه يستحق العقاب ولا سبيل لإصلاحه إلا بالبتر حتى لا يصاب المجتمع باختلال توا...إقرأ المزيد »
الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان - دراسة
لـ أحمد محمد بكر موسى
"للتعرف على الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان، لا بد من معرفة دقيقة وواضحة بحقوق الإنسان والاعتقاد، وعزلها عما يقترب منها من مفاهيم".

ربما تكون هذه الكلمات مفتاحاً لقراءة كتاب يُعنى بحقوق الإنسان...إقرأ المزيد »

استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »
من أجل الجمهورية الثالثة في لبنان
لـ منير قرم
لا يجدر بأحد أن يغفل القانون». هذا القول المأثور، وإن أسيء استخدامه أحياناً أو خفّف القضاة من وقعه غالباً، فإنه لم يبرح حافلاً بالمعنى. فإنه يشير إلى كلّ واحدٍ منا بضرورة العيش في كنف المجتمع والاحتكا...إقرأ المزيد »
يهتم هذا الكتاب بما بات يعرف اليوم بـ "الدور القطري" و"دور شبكة الجزيرة"، في المشهدين السياسي والإعلامي وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

في هذا الكتاب يقدم نواف التميمي مقاربة مغايرة، تنظر لـ "...إقرأ المزيد »

تشهد ساحة منطقة الشرق الأوسط منذ ثمانينات القرن المنصرم وجوداً ملحوظاً للحركات الدينية السياسية، أخذ يتكرس في جوانب عديدة تجاوزت نطاق الشق الدعوي الخدمي إلى التغلغل التدريجي في مضمار الحقل السياسي. م...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب قراءة تحليلية متكاملة للانتخابات القومية التي جرت فصولها في السودان عام 2010م، باعتبارها أداة من الأدوات التي نصت عليها اتفاقية السلام الشامل لتحقيق التحول الديمقراطي. وهذه القراءة الت...إقرأ المزيد »
الإرهاب في البحار قصص حقيقية عن قراصنة معاصرين
لـ دانيال سيكولش
لا يزال موضوع القرصنة يشكِّل تهديداً خطراً لا يواجه أولئك الذين يعملون في البحار وحسب بل الأمن العالمي، حيث يثير ظهور هذا النشاط الإجرامي في شتى أنحاء العالم، قلق الدول، والمنظمات الدولية، والشركات وا...إقرأ المزيد »
من موقعه كصحافي ومبعوث للجزيرة نت إلى أرض ثورة ليخ فاوينسا والمقصود بها "بولندة" يتحدث الدكتور محمد داوود العلي عن رحلته الصحفية إلى هذا البلد ومشاهداته وانطباعاته كصحفي عربي زائر لبولندة في زمن الربي...إقرأ المزيد »