لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لا توجد لغة في مشارق الأرض ومغاربها قيّض الله من يخدمها خدمة متواصلة غير اللغة العربية، فإنها لغة اعتزّ بها أهلها في الجاهلية وكرّمها الله - سبحانه وتعالى - بنزول القرآن الكريم.

فانكبّ أهلها على...إقرأ المزيد »

التقويل النقدي المعاصر للتراث النقدي والبلاغي عند العرب
لـ أحمد رحيم كريم الخفاجي
تبتغي هذه الدراسة تحقيق جملة من الأمور من خلال رصد هذه الظاهرة -أي التقويل- أولها هو الكشف عن أنواع القراءات المعاصرة للتراث، وثانيها تعرّف آليات التفكير في الظواهر النقدية المعاصرة ومدى مواشجتها للنص...إقرأ المزيد »
تمثل هذه الدراسة محاولة لمعالجة بعض الشروح البلاغية القديمة من زاوية تداولية، تلحّ البعد التواصليّ في المنظومة البلاغية القديمة، كما تسعى إلى عقد مقارنات بين المعاني البلاغية، كما كرّستها تلك الشروح، ...إقرأ المزيد »
في عمله هذا يتناول الدكتور " علي حسين الجابري" البعد الإجتماعي للفلسفة في (الحضارة الإسلامية) في مرحلة صمودها، وهبوطها في محاولة جادة لدراسة الأسس الإجتماعية للعمران البشري.

يقول المؤلف عن عمله هذا ...إقرأ المزيد »

الشخصية العربية ومقارباتها الثقافية
لـ قيس النوري
من البديهي أن وصف الشخصية الثقافية لأية أمة يمكن أن يتم في سياقات محددة غالبأً ما تناسبها وتعبر عن سماتها المميزة لها عن شخصيات الأمم الأخرى.
في هذا الكتاب يتبنى "قيس النوري" المنهج الأنثوغرافي (ال...إقرأ المزيد »
ثمة هدفان أساسيان لهذا الكتاب، الهدف الأول هو تسليط الأضواء على الخصائص المميزة للعهد الملكي في العراق والتي طالما تعرضت للتحريف والهجمات الظالمة، وتحليل تلك الخصائص بأسلوب موضوعي خالٍ من التحيز، ولمن...إقرأ المزيد »
أيام عراقية
لـ خالد القشطيني
في هذا الكتاب يعود "خالد القشطيني" بالذاكرة إلى عراق أيام زمان من أيام الملك فيصل ونوري السعيد، وغيرهم ممن حكم العراق، ليقدم للقارىء عبر مقالات خفيفة الظل، ومشوقة، ذكريات الزمن الجميل فيها السياسي وال...إقرأ المزيد »
يتضمن كتاب "ستّة أشهر في الحجاز" جزأين: "ستّة أشهر في مكّة" و"رحلتي إلى المدينة" بما فيهما من أحداث ومشاهد ومغامرات أمضاها الكاتب في خلال إقامته في الحجاز.

وكملخّصٍ عن حياة الكاتب، فهو الإبن الأ...إقرأ المزيد »

التحديات الكونية ومتطلبات ترميم الحضارة
لـ هادي المدرسي
يضم هذا الكتاب مجموعة مقالات نشرت من قبل في مجلة "البصائر"، وهي تتناول التحديات التي واجهت العالم في عصرنا الحاضر، أو التي لا زالت تواجهه حتى الآن، ومتطلبات النجاح في حلّها وتجاوزها.

وهذه المقال...إقرأ المزيد »

تقنيات وآليات الإبداع الأدبي
لـ صاحب الربيعي
اللغة فضاء من الكلمات والرموز والصور والمعاني المجردة والمتوارثة التي تختزنها الذاكرة للدلالة على مكونات المحيط على نحو مجرد، لكنها لا تعبر عن ماهيتها بدقة من دون وجود تقنيات وآليات لربط الكلمات والرم...إقرأ المزيد »