لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسألة اليهودية - وجهة العالم الإسلامي ج2
لـ مالك بن نبي
في هذا الكتاب الجديد الذي ينشر للمرة الأولى، يتوجه مالك بن نبي إلى جيل جديد يعقب جيله، ليؤكد لهم، وهم بين أنقاض عالمه، أن عليهم واجب بناء عالم خاص بهم.

وضع المفكر مالك بن نبي الخطط التي يراها مج...إقرأ المزيد »

نشأت الأديان وتطوّرت عبر الأزمان وتوالدت االثقافات الروحية وتوالت مع تتابع مؤسّسي الديانات والرسل عبر التاريخ.

إن التراث الروحي للإنسانية يُدخلنا إلى صميم كل دين من الأديان الكبرى التي يستعرضها ...إقرأ المزيد »

كيف يعيش المسلمون في أمريكا؟ ما معاناتهم؟ وما القضايا التي تواجههم؟ هل يواجهون أزمات مع المجتمع الغربي؟ هل يتقبلهم المجتمع كما هم؟ أم يريد لهم أن يغيروا من سلوكهم ومعتقداتهم؟ ما وضع المرأة المسل...إقرأ المزيد »
إشكالية الهوية في الفكر الإسلامي الحديث
لـ محمد عادل شريح
من أنا؟ هل أنا عربي أولاً؟ مسيحي أو مسلم؟ هل أنا مسلم أولاً كردي أو عربي أو أمازيغي؟ تتالى الانقسامات والانتماءات إلى أديان وقوميات وطوائف وعشائر ومناطق وأسر. يبقى سؤال الهوية يحتل مكان الصدارة ف...إقرأ المزيد »
ما تزال جدلية الدين والسياسة تشغل حيزاً واسعاً في كتابات المفكرين الإسلاميين الذين يسعون إلى رسم الخطوات الأولى نحو دولة الإسلام. وكتاب "السياسة والحكم – النظم السلطانية بين الأصول وسنن الواقع" ليس إل...إقرأ المزيد »
منهج الحضارة الإنسانية في القرآن
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
القرآن كتاب الله وبيانه، طبقاً لما يستيقنه كل مسلم صادق في إسلامه، وهو على مسامع المسلمين وفي كل مناسبة، هذا إن لم يكونوا ممن يؤدون واجب تلاوته نتدبر وتأمل بين كل حين وآخر. وهذا الكتاب يظل يكرر على مس...إقرأ المزيد »
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
الظاهرة القرآنية
لـ مالك بن نبي
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
آراء يهدمها الإسلام
لـ شوقي أبو خليل
كتاب يتناول الشبهات التي يثيرها أعداء الإسلام، للطعن عليه.. فهو يرد على بعضها ويناقشها.

تحدث المؤلف عن ارتباط العلم بالإيمان، وذكر أمثلة على ذلك من معطيات العلم الحديث، وذهب إلى أن الإلحاد لا ي...إقرأ المزيد »

بالخلاص، يا شباب! ؛ 16 عاماً في السجون السورية
لـ ياسين الحاج صالح
اعتقل الشاب ياسين الحاج صالح من كلّية الطب في جامعة حلب بتهمة الانتماء إلى حزب معارض… تنقّل بين سجن حلب المركزي ومعتقل عدرا في دمشق مدّة خمسة عشر عاماً. قبل أن تنتهي مدّة حكمه يُعرض عليه أن يصبح مخبرا...إقرأ المزيد »