لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب المحنة (رواية أبي الفضل)
لـ أبو الفضل صالح الشيباني
مقدمة في اقتصاد الوقف الإسلامي
لـ محمد احمد الافندي
الغوريلا
لـ كمال الرياحي
في وضح النهار يتسلّق صالح برج ساعة 7 نوفمبر، رمز نظام بن علي في تونس، ليعلن القيامة.

يحتشد سكان العاصمة تحت الساعدة لمشاهدة الرجل الذي تجرّأ على مواجهة المحظور ورجال الأمن الذين فشلوا في إنزاله،...إقرأ المزيد »

إن هذا المجموع والمصدر بقصيدة البردة المباركة قد تمت مراجعته ومقابلته على كتاب المجموعة النَّبهانية للإمام الشيخ "يوسف النبهاني" وكذلك على ما هو موجود في كتاب مخ العبادة وكذلك على كتاب "الموائد الهنيّ...إقرأ المزيد »
ديوان أشعار مجنون بني عامر مع بعض أحواله
لـ مجنون بني عامر
حظيت أخبار المجنون (قيس من الملوّح) وأشعاره بالعديد من الدراسات، إلاّ أنّها لا تعدّ مصادر ومراجع للتحقيق العلميّ لعدم إعتمادها على أصول خطيّة تلتزمها وتصفها وتتّبع فيها أصول التحقيق.

وما تميّز ب...إقرأ المزيد »

ديوان المتنبي (لونان)
لـ المتنبي
يعتبر أبو الطيب المتنبي أحد أعظم شعراء العرب، وأكثرهم تمكناً باللغة العربية وأعلمهم بقواعدها ومفرداتها، وله مكانة سامية لم تتح لغبره من شعراء العربية حتى أنه وصف بنادرة زمانه، وأعجوبة عصره، وظل شعره إ...إقرأ المزيد »
اللزوميات لزوم ما لا يلزم (لونان)
لـ أبو العلاء المعري
"اللزوميات لزوم ما لا يلزم" ديوان شعري في جزئين ينظم التأملات الحكمية في الحياة للشاعر والفيلسوف "أحمد بن عبد الله بن سليمان التنوخي المعري" ولد في معرة النعمان سنة 363هـ - وتوفي فيها سنة 449هـ. وكان ...إقرأ المزيد »
أهل البياض
لـ مبارك ربيع
تجري أحداث هذه الرواية للكاتب المغربي "مبارك ربيع" في حي شعبي في المغرب، تتشابك عوالم متداعية لشخصيات تعاند قسوة الحياة بالرمق الباقي من إنسانيتها.

هناك تعيش بائعة الهوى، "غيّاتة"، القطّة الوديع...إقرأ المزيد »

قصة الأدب العربي
لـ خالد يوسف
قصّة تقصّ مسار الأدب العربيّ، من بداياته حتى العصر الحديث، وتحاول تصوير هذا المسار في إنسياقه التّاريخي التَّطويري، بأمانة وحياديّة، قصّة، وإن اتصف أسلوبها الأدبي بالذاتيّة، وإن التقطت صورها من زاوية ...إقرأ المزيد »
مولود وثلاثة آباء - قصة من واقع الحياة
لـ نائل ماجد مجذوب
امرأة ثرية، تتعرَّض لاغتصابين في يوم واحد يقدم عليهما الجنائني والسائق الذي دسَّ لها مخدراً في الطعام. وتعاشر في الفترة نفسها زوجها العائد من رحلة علاج لعقمه المؤقت. يحدث الحمل وتبدأ رحلة قاسية من الش...إقرأ المزيد »