لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السياسة وسلطة اللغة
لـ عبد السلام المسدي
اللغة سلطة فى ذاتها، والسياسة هى السلطة بذاتها ولذاتها. فأما اللغة فالإنسان يفعل بها الفعل على الناس، وكثيراً ما لا يكون واعيا بسلطتها ولا بخطرها ، أما السياسة فأصحابها لا ينصورون أنفسهم إلا وهم يفعلو...إقرأ المزيد »
آليات التغيير الديمقراطي في الوطن العربي
لـ ثناء فؤاد عبد الله
إن الإنسان الذي أحرز تقدماً هائلاً في مجال العلم والتقانة لم يحرز تقدماً موازياً في مجال الحرية. لقد تخلف الإبداع السياسي عن الإبداع العلمي والتكنولوجي، ويشدد الكتاب على أن جوهر نهضتنا وإشعاع مستقبلنا...إقرأ المزيد »
المسألة الكردية في سورية
لـ رضوان زيادة
مع إندلاع الثورة السورية عام 2011 كانت المدن والمناطق التي يسكنها الكرد من أكثر المناطق التي تفاعلت فيها المطالبات والتظاهرات ضد النظام السوري في المرحلة الأولى من الثورة، ثم أضيفت مطالبات بحقوق قومية...إقرأ المزيد »
المودودي وصناعة التجديد الإسلامي
لـ ولي نصر
هذا الكتاب في الأصل هو أطروحة المؤلّف للدكتوراه عام 1994. ولي سيد نصر هو الآن عالم سياسي مبرّز وعميد كلية الدراسات السياسية والاستراتيجية التابعة لجامعة جون هوبكنز، ويعدّ من المتخصصين في سياسة الشرق ا...إقرأ المزيد »
ميلاد الكتاب الحواري "خطورة الأفكار" جاء تتويجاً للقاء فكري غير متوقع بين المفكرين إدغار موران وطارق رمضان، والذي جرى في يونيو 2013 بمدينة مراكش المغربية.

يتطرق الكتاب الحواري إلى القضايا الكبرى...إقرأ المزيد »

الماركسية والدين والاستشراق
لـ جلبير الأشقر
يجمع هذا الكتاب أربع دراسات حول نقاشات ساخنة في حياتنا الفكريّة والسياسيّة المعاصرة، وتتناول الدراسة الأولى التصوّر الماركسيّ للدين ولعلاقته بالسياسة، فتقوم بتحليل مقارن للاهوت التحرير المسيحيّ وللأصو...إقرأ المزيد »
نقد الاقتصاد السياسى
لـ محمد عادل زكى