لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعرض الكتاب للمهارات والأسس اللازمة لكتابة الخبر التلفزيوني المصاحب بالصورة وكذلك صياغة الجمل في التقرير اللازم له على نحو تتوافق فيه الكلمة مع الصورة، وينسجمان بعضهما مع بعض.

وهذا لا يمكن وصفه...إقرأ المزيد »

اللغة
لـ إبراهيم حقي
اللغة وعاء يحفظ تراث الأمة وهو أحد دعاماتها ويلاحظ المتتبع في أيامنا هذه استهتاراً شديداً بلغتنا العربية. فظهر ضعف اللغة في التخاطب والتدريس والمحاضرات والندوات والإعلام، وكيفما اسُتعملت اللغة نطقاً أ...إقرأ المزيد »
علم المعاني
لـ وليد ابراهيم قصاب
عالج المؤلف علم االمعاني في هذا الكتاب بطريقة خاصة تختلف عن الأسلوب التقليدي في تناول القدماء لمسائل البلاغة فشذب مسائله وأسقط منها الفضول والجدل وقضايا علم الكلام والفلسفة مما أفسد صفاء البلاغة عند ا...إقرأ المزيد »
نظام الوقف وأحكامه الشرعية والقانونية
لـ عمر مسقاوي
ابتكرت الحضارة الإسلامية نظام الوقف الذري والخيري الذي عادت آثاره الرائعة على المجتمع والأفراد في مجالات الحياة كلها.. فنعم المسلمون به دهراً طويلاً.. وقلّده الغربيون فانتفعوا به.

هذا الكتاب مر...إقرأ المزيد »

مدخل إلى فقه اللغة العربية
لـ أحمد محمد قدور
يمثل الكتاب مدخلاً إلى فقه اللغة العربية، والقصد الرئيسي منه هو دراسة خصائص العربية الفصحى دون غيرها من اللغات الأجنبية أو اللهجات العربية القديمة أو الحديثة، ولذلك حرص المؤلف على عدم الوقوع في أي خلط...إقرأ المزيد »
الإشراف التربوي: مفهومه - أساليبه - تطبيقاته
لـ سيف الإسلام سعد عمر
ماذا يمكن أن يقدم المشرف التربوي للطالب والمعلم؟ كيف تساعد عملية الإشراف التربوي على الرقي بالعملية التربوية في المدرسة؟ ما مقومات الإشراف التربوي؟ وما القضايا والمشكلات التي يقويها ويطورها ويعمل عليه...إقرأ المزيد »
علم البيان
لـ وليد ابراهيم قصاب
درس المؤلف علم البيان في هذا الكتاب مجتهداً في تبسيط مسائله وإيضاحها وضرب صفحاً عن كثير من التقسيمات والتفريعات الجانبية غير المهمة، ومهد لدراسة فنون الباب بدراسة عن الصورة الأدبية وأهميتها ومنزلتها ف...إقرأ المزيد »
أسواقنا التجارية
لـ محمد خير الشعال
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
طيب الكلام بلهجة أهل الشام - معجم
لـ وفيق الزعيم
معجم في المفردات العامية التي تجري على ألسنة الدمشقيين، رتبها المؤلف على الألف باء.

يستعرض المؤلف في كتابه الكلام الشامي القديم، فيضع كل كلمة في موضعها من الحرف الذي تبدأ به، ثم يشرحها الشرح ال...إقرأ المزيد »

هولوكوست غزة في نظر القانون الدولي
لـ عبد الله الأشعل
إن الهجوم الكاسح الذي شنه الصهاينة على غزة بدءاً بيوم 27/12/2008 وعلى مدى 23 يوماً كان محرقة حقيقية استعملت فيها أنواع محرمة من الأسلحة بحجة إرغام حماس على وقف إطلاق الصواريخ، وللبحث عن الأسير الإسرائ...إقرأ المزيد »