لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماذا يريد ياسر أن يقول؟
لـ نبيهة محيدلي
يبكي ياسر كثيراً وفي معظم الأوقات بدل من أن يقول ما يريد، بل يظل يبكي...

ذات يوم، قالت له أمه: صرت كبيراً يا ياسر، وعليك أن تتعلم ليقول ما تريد، ومن دون أن تبكي؛ فهل سيستطيع ياسر القيام بذلك؟......إقرأ المزيد »

سمسم في بطن ماما
لـ فاطمة شرف الدين
«هَلْ في بَطْنِكِ طابَةٌ حَمْراءُ أيْضًا يا ماما؟»
«لا يا سَما، أنا حامِل. هذا يَعْني أنَّني أحْمِلُ داخِلَ بَطْني أخًا صَغيرًا لَكِ.»
قِصَّةٌ شيِّقةٌ تُجيبُ بِشكلٍ دَقيقٍ ومَرِحٍ عن تَس...إقرأ المزيد »
الحيوانات أيضاً تنام
لـ رولا شامي الحص
تنزّهت منى مع نونة البومة تلك الليلة، واكتشفت كيف تنام الحيوانات. وأنت، هل تعلم كيف تنام الزرافة؟ القرد؟ العصفور ؟ السنجاب؟. هل تغمض عيونها؟ هل تستلقي أم تنام واقفة؟
رافق منى في نزهتها الليليّ...إقرأ المزيد »
الساحر ياسر
لـ نبيهة محيدلي
إنها لقطة مقربة من عالم الأطفال، وفي بيئتهم الداخلية. ياسر يثير الفوضى (كمعظم الأولاد) ولكنه يتدارك ذلك... ما يميّز الكتاب هو إيقاع الكلمات التي جائت مسجعة والتي تترافق مع حركة ياسر الرشيقة....إقرأ المزيد »
احزر يا ياسر
لـ نبيهة محيدلي
في كل مرة كان ياسر يعرف حل الأحاجي التي يحزره إياها جده، إلا واحدة عجز عن العثور على جوابها، فراح يبحث في البيت... في الحديقة... في الحي... إلى ان يكتشفه في لحظة غير متوقعة لا تخطر على بال....إقرأ المزيد »
يدي
لـ شفيق مهدي
"يدي" قصة أهدافها تعليمية تربوية، رسومها جذابة وألوانها تبهر النظر يدور موضوعها حول فوائد اليد بأصابعها الخمسة ووظائفها، فباليد الواحدة نأكل، ونكتب، ونصافح، ولكن هل تصفق بيد واحدة؟ هذا ما ستعرفه من خل...إقرأ المزيد »
ماذا أختار؟ - المرحلة الرابعة - متوسط
لـ مارغو خوري
بدأت ليلى تتناول الطعام، ثم توقفت ووضعت يدها على فهما. فسألتها أمها: "ما بالك يا حبيبتي، لم تحبّي الطعام؟". "بلى يا ماما، لكن سنّي تتحرك وتزعجني، مع أني أشرب الحليب لتقوى اسناني وأنظفها كل يوم!" ترى م...إقرأ المزيد »
الجزء الأول من سلسلة دنيا الحكايا، الرجل الذي يجعل أشجار الكرز ب يعيش بسلام مع ّتزهر، حكاية من اليابان عن هيروشي، رجل طي ابنته أمايا وكلبه شيرو. يقوده كلبه في يوم إلى كنز مدفون في حديقته، ما يثير غيظ ...إقرأ المزيد »
المنزل الأزرق
لـ سماح أبو بكر عزت
نَحْنُ نَسْكُنُ المَنازِلَ... وَراءَ أَبْوابِها نَشْعُرُ بِالسَّكينَةِ وَالأَمانِ... نَوافِذُها تُصافِحُ أَشِعَّةَ الشَّمْسِ كُلَّ صَباحٍ، وَتَتَلَأْلَأُ حينَ يَلْمِسُها ضَوْءُ القَمَرش كُلَّ مَساءٍ....إقرأ المزيد »
طفلة العرائس
لـ عبادة تقلا
كُلَّما حَرَّكَ العَجوزُ عَرائِسَهُ تَحَرَّكَتْ لَدى "صِبا" الرَّغْبَةُ في مُشارَكَتِهِ حِكايَةَ "الصَّبِيَّ الشُّجاعِ" الَّذي يَجِدُ حُلولاً لِكُلِّ مَشاكِلِهِ الصَّعْبَةِ....إقرأ المزيد »