لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ملح الأرض 1 ( المتمردة )
لـ حبيب فارس
تتجلى عظمة الإنسان بإضافة معنى للحياة، وخيراً لمعاني وأسماها هو أقربها إلى واقع الناس وأحلامهم. في "ملح الأرض: المتمردة" يخط لنا "حبيب فارس" رواية نسيج خيوطها من واقع الحياة، تحكي تاريخ بلد ملبد بغيوم...إقرأ المزيد »
ما بعد ماركس؟
لـ فالح عبد الجبار
هذا الكتاب بحث في مسألتين: كيف هو العالم "ما بعد ماركس"؟ ماذا يفعل الماركسيون بعد ماركس؟ كلا الأمرين مضمر في العنوان.

يقدم الكتاب دراسة في أصل النظرية. فهي كتمثلات للواقع كانت ناقصة أصلاً. أما ا...إقرأ المزيد »

ليتها تقرأ
لـ خالد الباتلي
"ليتها تقرأ" هي ليست كلمات جمعت بين دفتي كتاب، إنها رسالة موجهة إلى كل أنثى، فبرأي الشاعر "ليس أجمل من أن تعشق أنثى وليس أجمل من أن يكون عشقك لها حياة، من يريد سمواً في حياته فليلحق بركب أنثى ويرقب شر...إقرأ المزيد »
سوريا التي عرفت
لـ نزار أسعد هارون
في هذا الكتاب صفحات مشرقة من تاريخ سوريا المنسي، كما عرفناها، وربّما لم تدركها الأجيال المتعاقبة، عن عهود النهضة والديموقراطية والشخصيات الوطنية التي عرفت بالوفاء والإخلاص والعطاء والتفاني وبذل الغالي...إقرأ المزيد »
هل أفلت صاحب "الإستشراق"، في نقده الفكر الإستشراقي، من ثنائية الشرق والغرب التي يقيمها هذا الفكر نفسه، والتي هي ثنائية الذات الآخر؟ ما نظنه أفلت منها، بل لقد جاء، بالعكس، نقده الإستشراق محكوماً بها، و...إقرأ المزيد »
في أواخر العصر العباسي الأول، تغير وضع ضرب النقود، حيث تعددت دُوْرُ السّكِّ، وأصبح سكّ النقود غير خاضع للسلطة المركزية في بغداد. وقد ترافق هذا مع نشوء بعض الدويلات الإسلامية، التي راحت تضرب نقودها الذ...إقرأ المزيد »
ترى الكاتبة أن فكرة "سورية الكبرى" (وهي بلاد الشام، أو سورية الطبيعية التي قسمتها بريطانيا وفرنسا إلى أربع دول: سورية ، ولبنان، وشرق الأردن، وفلسطين، في عام 1920، بعد هزيمة الدولة العثمانية في الحرب ا...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب جواباً عن سؤال محوريّ، طالما تردّ في أدبياتنا العربية: "من المسؤول عن تعثّر النهضة، أو مشروع الحداثة العربية، العوامل الخارجية أم العوامل الداخلية؟". ويرى الباحث أن الإجابة عن السؤال ا...إقرأ المزيد »
نحو كتلة تاريخية ديمقراطية في البلدان العربية
لـ مجموعة من الباحثين
يضمّ هذا الكتاب الدراسات والتعقيبات والمداخلات التي شهدها اللقاء السنوي التاسع عشر لمشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، وذلك بهدف تنمية فهم مشترك أفضل لمتطلبات الانتقال إلى نظام حكمٍ ديمقراطي...إقرأ المزيد »
السيميولوجيا الاجتماعية
لـ محسن بوعزيزي
يندرج هذا الكتاب، نظرياً وميدانياً، في مجالات العلامة الاجتماعية، وهي تتحرك في الوسط الاجتماعي، في ما تحمله من مؤثرات ومؤشرات. ويُعنى، أيضاً، برصد حركة هذه العلامة في حلّها وترحالها، ضمن عالم سوسيو – ...إقرأ المزيد »