لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أسمدة تليها حالات
لـ احساين بنزبير
الزكام حالة فيزيولوجية غريبة، لمّا الأنف يسيل غير عابئ بما يجري فيك من يباب، واليبس الذي يتربّص الكلمات، يجعل منك مزكوماً لغوياً، الزكام إذاً حالة نحوية، تشكيلية، عرضية... إلى آخر اللائحة، في الزكام خ...إقرأ المزيد »
علي شفتي قبلة لن أحصل عليها
لـ نجيب جورج عوض
ها أنا، إذاً - كنقطة تُنهي ما كُتبَ قبلها - أختم استعادة تعاستي، دون أن أبكي، أو أضحك، أو أبقَع بنطالي، بأنفاسي المتقطَعة، وأتابع الحياة، جالساً على الكرسي، داخل المقهى، ناظراً بِحَيْرة إلى الشوارع....إقرأ المزيد »
هل أتى...!
لـ ورود الموسوي
عبر صور شعرية جذابة، وصياغات لغوية آسرة، وإيقاع داخلي يحمل ذكريات الراحلين، تشجو "ورود الموسوي" بقصائدها حزناً على الغرباء، والمدن، والوطن، والفقراء القابعين خلف الظلال.
تحت عنوان (فقراء) تقول الشا...إقرأ المزيد »
رسائل حب إلى زهرة الأرطانسيا
لـ أحمد لوغليمي
"رسائل حب إلى زهرة الأرطانسيا" هي مجموعة شعرية مؤلفة من (128) مقطعاً شعرياً جاءت من تأليف الشاعر المغربي "أحمد لوغليمي".
تمثل هذه القصائد بمجموعها شعر الهايكو أو هاتيكو باليابانية وهو نوع من الشعر ...إقرأ المزيد »
ذات زمان ... الظلام كان أبيض
لـ طيب جبار
عائد أنا... عائد إليك... عائد إلى ظلال سقيفة الشدو... سنوات كنت مٌبعَداً... أعيش في كهف مملوء بالقمل والبرغوث... غول، قطع طريقي... ربّاه، لن يواجهك أي غول... بعد الآن... نهاراً أدمدم مع نفسي... ليلاً،...إقرأ المزيد »
سمني ما شئت
لـ مهند البستي
... الحروف امتدادٌ... لجري المياه... إلى شارع الحروف الثواني... التي تنقضي... بإلتهام السطور... الحروفُ الحياةُ... إذا أمطرتُ... أسرفتْ في الضيافةِ... حدَّ الغرقْ... الحروفُ إبتداءً... ضجيجُ الضجيجِ.....إقرأ المزيد »
شارع يضحك في سره
لـ عصام عيسى رجب
القرى... تهتكُ الآن أسرارَها... المُسنّات... على حافةِ الموقتِ... يغزلنَ هذا الشرود... هذا الهباءَ الموشّى... بأيّامهن... مَن قال إن السنين... ليست كذا الريش... حين يهبّ الهواء؟!... أزواجهن... يخطّون ...إقرأ المزيد »
سيرة الشجن
لـ محمد السقاف
ليس صحيحاً ما يتردَّد بين حين وآخر من أن الإهتمام بالشعر بدأ ينحسر، وأن هذا الفنّ العريق لم يعد يهيمن على الوجدان البشري كما كان قبل ظهور الفنون القوليّة الحديثة وإستئثارها بالمشاعر، فالواقع - والواقع...إقرأ المزيد »
زغب المياه الراكدة
لـ محمد مسعاد
مرّة... كانت.. الأرض كرةً... تدور... تراود المجرّات عن نفسها... فلا تجد غير كلمات... وبعض القُبَل... تُدفئها إلى أن يجيء... الصيف... ولأن الأرض مسطّحةٌ مرّةً أذناً... وأخرى كرةً... فلن ينتهي الجسد... ...إقرأ المزيد »
ok
لـ نور الدين بازين
كدتُ أنسى... لقد صنعت لك عرائسَ من رمل... وشيّدت لك قصراً... محاطاً بسور كبير... رفعت أعلاماً في الزوايا كلّها... رسمت لك أزهاراً عارية... أنثى حلزون كبيرة... سمكة سلمون... وغرفة... يتوسّطها سرير... ا...إقرأ المزيد »