لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صراع القيم بين الإسلام والغرب
لـ رضوان زيادة
هل صحيح أن جملة من القيم تيسر سبل التعارف بين البشر مهما اختلفت ثقافاتهم أو لغاتهم؟
هل يشعر الناس عموماً بمعاناة بعضهم بعضاً مهما تباينوا في العرق أو اللون أو العقيدة؟
هل يبقى مع ذلك ا...إقرأ المزيد »
الحب في القرآن ودور الحب في حياة الإنسان
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
كتاب يفصّل في موضوع الحب الذي يتناوله القرآن الكريم، ويتحدث عن آثاره في حياة الإنسان. قسم المؤلف كتابه إلى قسمين كما جاء في العنوان؛ القسم الأول ((الحب في القرآن))، وضمّنه ثلاثة بحوث؛ الأول ((محبة ا...إقرأ المزيد »
أسواقنا التجارية
لـ محمد خير الشعال
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
دور الدين في المجتمع
لـ مصطفى عمر التير
كيف تكونت الظاهرة الدينية، ومتى عرف الإنسان المقدَّس، فأحدث له الطقوس، وقام بممارسات خاصة، كانت محور حياة الجماعات الدينية. لقد حاولت العقائد وضع تفسيرات للحياة والموت وما بعد الموت والوجود والخلق و...إقرأ المزيد »
الثقافة والمنهج
لـ عبد الوهاب المسيري
إن الرؤية التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري والتي تحفظ للإنسان توازنه طلع بها من تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة القائمة في الواقع المحيط بالأمة، وأخضعها لقراءة تفسيرية.. استلهم فيها ...إقرأ المزيد »
حكايا من حارات دمشق
لـ سعيد كامل الكوسا
"حكايا من حارات دمشق" كتاب يضم بين دفتيه اثنتا عشرة قصة قصيرة؛ كتبها "سعيد كامل الكوسا" تدور أحدّاثها حول أشخاص ولدوا وعاشوا في دمشق عبر التاريخ؛ ويبدأ كتابه بلمحة عن تاريخ هذه المدينة العريق، أقدم مد...إقرأ المزيد »
هكذا نقيد الأجيال
لـ عمار حمودة
إن الثقافة الشعبية كما نراها هي التوارث الحضاري الذي يتم من جيل إلى جيل، فالمعنى الشائع لدى الكثير عن التكاثر والتناسل هو المعنى البيولوجي للأمور حيث تحمل المورثات الأشكال الخارجية و المكونات الفيزيائ...إقرأ المزيد »
الهوية والحركية الإسلامية
لـ عبد الوهاب المسيري
إن الرؤية التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري والتي تحفظ للإنسان توازنه طلع بها من تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة القائمة في الواقع المحيط بالأمة، وأخضعها لقراءة تفسيرية.. استلهم فيها ...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
مراهقون بلا آباء
لـ نجوى غالب نادر
مع كل التقدم العلمي والحضاري الشامل الذي انعكس على حياة الفرد والجماعة، تبقى الأسرة المؤسسة الإجتماعية الأولى المسؤولة عن بناء الفرد، حيث يضطلع كل من الوالدين بالدور الأهم في رسم معالم شخصيات الأبناء ...إقرأ المزيد »