لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من تيلان إلى بلاتو طفولة في داكار
لـ نفيساتو ديالو
لست بطلة روائية، بل مجرَد إمرأة بسيطة من هذا البلد: ربة عائلة وإمرأة عاملة (قابلة وممرضة المواليد)، لا تترك لي المسؤوليات المنزلية والمهنية الكثير من أوقات الفراغ.
ولكن في المستوصف، بعد ساعات العمل...إقرأ المزيد »
في بلاد الدخان
لـ هدى عيد
"عيناه سارحتان في سفر طويل في سفر طويل وذهب البحر يشده بعيداً عن المكان، يترك لناظريه أن تغيبا مرتاحتين وتنسحب الأم بخفة حانية من المكان وتروح تشمر ساعديها لتتوضأ استعداداً للصلاة. ليته ملك مثلها راحة...إقرأ المزيد »
مع سبق الإصرار والترصد
لـ سهام مرضي
"لماذا باسم الحياة تقتل الحياة، وباسم الجمال يقتل الجمال، وباسم الحب يقتل الحب؟! هي مجموع مقاربات حذرة، ولكنها تقحم الممنوع المسكوت عنه في مجتمع شرقي عرف بخصوصيته الثقافية –السعودية- ولكن الروائية تطر...إقرأ المزيد »
مومياء ألماميا
لـ فاما دياي سين
في مكان غامض من مدينة "كوناكري" يلتقي ثلاثي جحيمي مؤلّف من "أشلي" الفرنسية و"يامار" السنغالي و"سومانا" الغيني حول تابوت لامرأة تُدعى "أنيفلا" مزيّنة بحُلى "نفرتيتي".

قصّة مليئة بالمغامرات، في عم...إقرأ المزيد »

أنثى مفخخة
لـ أميرة المضحي
أعترف بأن مشاعر الإحباط والخيبة خلقت في بالي أفكاراً سوداء، وربما شريرة، تمنيتُ لو أنني من فجر مركز التجارة العالمي في الحادي عشر من أيلول، وليكن يومها عيداً لليائسين والمجروحين والمجانين، ولتكن كل هذ...إقرأ المزيد »
الأحمر والأصفر
لـ حسين العبري
كان يرى نفسه في الجحيم في بقعة تمرّ من حولها العديد من السيالات البركانيّة، كانت اللافاً تتقدم حمماً مصهورة بينما تعالت في الهواء سحب دخانية مشبّعة بثاني أكسيد الكبريت، وهو يحاول أن يتجنب إتجاهها ليسق...إقرأ المزيد »
المغامرة الغامضة
لـ حميدو كان
تأتي رواية "مغامرة غامضة" للأديب السنغالي "حميدو كان" من ضمن مجموعة أعمال أدبية، ظهرت في العالم الثالث بحثت في مسألة الهوية والتحديات التي تواجهها. وفي هذا العمل يأخذنا "حميدو كان" إلى مفصل تاريخي مهم...إقرأ المزيد »
شحنة غاز طبيعي
لـ عبد الله العبد المحسن
بمهارة فنية عالية استطاع الروائي عبدالله العبد المحسن في روايته "شحنة غاز طبيعي" أن يصنع من الأردان مادةً للكتابة فأنجز عملاً فنياً رائداً وجرئياً يحاذر كتّابٌ كُثْرٌ الإقتراب منه، مما يعني أنه ليس عل...إقرأ المزيد »
أمستردام
لـ إيان ماك إيوان
في أحد أيّام شهر شباط البارد، التقى صديقان قديمان ليقدّما التعازي بوفاة "مولي"، كلاهما كان عشيقاً لـ مولي في السابق: "كلايف" المؤلّف الموسيقي الأنجح في بريطانيا، و"فيرنون" محرّر في جريدة مرموقة.

...إقرأ المزيد »

وقائع الصم والبكم في قلب نظام الحكم
لـ هشام صلاح الدين
في وقائع الصم البكم.. يستحيل الفتازي إلى واقعي..تمتزج الدهشه بالسياسي والاجتماعي، وتصبح عيون العالم من شرقه إلى غربه مصوبة.. إلى بقعه واحدة في الكرة الأرضية.

ولا تنتهي الوقائع بقلب نظام الحكم لك...إقرأ المزيد »