لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ضجيج الجبل
لـ ياسوناري كاواباتا
صدرت "ضجيج الجبل" عام 1954 للمرة الأولى، وهي الرواية التي تعكس على أتم وجه تلك الروح الآسرة التي انفرد بها ياسوناري كاواباتا في الأدب الياباني الحديث... فهي قصيدة مديح لكل ما هو إنساني في الكون، ولأي ...إقرأ المزيد »
البحيرة
لـ ياسوناري كاواباتا
"البحيرة" رواية يابانية للكاتب الشهير ياسوناري كاواباتا كتبها العام 1954. نقلها إلى العربية عبد الرزاق جعفر.

تحكي الرواية قصة جيمي موموي الشاب الضائع في متاهات الواقع الذي يعيشه بعد الدمار الذي تع...إقرأ المزيد »

سبوتنيك الحبيبة
لـ هاروكي موراكامي
يعد هاروكي موراكامي أشهر الروائيين اليابانيين المعاصرين، وتتصدر رواياته قوائم الروايات الأكثر مبيعاً، ليس في اليابان فقط، بل في العديد من دول العالم، وتترجمها وتنشرها كبريات دور النشر العالمية.

...إقرأ المزيد »

قصص بحجم راحة اليد
لـ ياسوناري كاواباتا
قصص بحجم راحة اليد هى، في جوهرنا، قالب إبداعي أقرب إلى أن يكون المعادل النثري لقصائد "الرينجا" اليابانية القائمة على الترابط والامتداد. ولا يتردد جي. مارتن هولمان الذي قام بترجمة عدد كبير من هذه القصص...إقرأ المزيد »
حوض السباحة
لـ يوكو أوغاوا
"طبعاً أتيت ثانية إلى حوض السباحة، كان يجذبني إليه من السابق خصوصاً بعد أن استمتعت بالقساوة وحتى اكتفيت، إذ كنت أحس أن انعكاس المويجات على السقف الزجاجي، ورائحة المياه النظيفة، وبخاصة جسد جون المبلل ت...إقرأ المزيد »
البحار الذي لفظه البحر
لـ يوكيو ميشيما
تعدّ هذه الرواية من أجمل أعمال ميشيما وأكثرها رهافة وشاعرية. وهي تروي حكاية نوربو، الصبي ذا الثلاثة عشرة عاماً الذي يفاجئ بغراميات أمه، الأرملة الشابة، مع ريوجي ضابط البحرية التجارية. كان نوربو عضواً ...إقرأ المزيد »
غرفة مثالية لرجل مريض
لـ يوكو أوغاوا
امرأة شابّة يًبْلغها أنّ أخاها مريض، وأنَّه سيقضي الشهور الأخيرة من حياته طريح الفراش في المستشفى، ‏تأتي لزيارته يوماً بعد يوم.‏ ‎

‎ ويوماً بعد يوم تزداد علاقتهما حميميَّة حتى تغدو مركز وجودهما، و...إقرأ المزيد »

بلاد الثلوج
لـ ياسوناري كاواباتا
"بلاد الثلوج" رواية الكاتب الياباني ياسوناري كاواباتا الحائز على جائزة نوبل عام 1968م. نقلها إلى العربية الروائية لطيفة الدليمي، وقدمت لها بمقدمة عن حياة وأعمال ومكانة كاواباتا ياسوناري في اليابان.تقو...إقرأ المزيد »
كافكا على الشاطئ
لـ هاروكي موراكامي
أثارت رواية "كافكا على الشاطئ" سيلاً من التعليقات والحوارات، وكان لافتاً الجو الغرائبي، "الميتافيزيقي"، الفلسفي الذي يسود هذه الرواية التي تدخل الموسيقى والأدب والفلسفة وألف ليلة وليلة كهامش يبني أفكا...إقرأ المزيد »
ناراياما
لـ شيتشيرو فوكازاوا
تأتي أحداث "ناراياما" على شكل مجموعة من الأغاني، يوهمنا الكاتب بأنه لم يقم سوى بجمعها من أجل إعادة منهجية لمجتمع كامل، عبر الايحاءات التي تتضمنها تلك الأغاني، وهذا ما يفسر العنوان الأصلي الذي حاول أن ...إقرأ المزيد »