لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ينطوي مفهوم الوطن حكماً على بعد جغرافي بإعتباره حيّزاً مكانياً على الأرض، له موقع محدد إزاء تميزه عن الموقع وله موضوع معين يتشكل من خصائص طبيعية خاصة به. يتعامل الناس أفراداً وجماعات مع موقع وموضع الخ...إقرأ المزيد »
إرث من الرماد تاريخ ب'السي.آي.أيه'
لـ تيم واينر
50000 مستند سوف تغيّر فهمنا لما كان يجري، ولما يجري الآن، حين تفاجئنا بحقائق كان عكسها هو ما رسخ في أذهاننا، وتصريحات لرؤساء سابقين، منهم ريتشارد هلمز وستانزفيلد تورنر، ولشخصيات بارزة في السي.آي.أيه. ...إقرأ المزيد »
استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »
العلمانية والحداثة والعولمة
لـ عبد الوهاب المسيري
هذه الحوارات التي أجريت مع الدكتور عبد الوهاب المسيري حول مشاريعه الفكرية وأبعادها تحمل معنى آخر، يوضح ويشرح مجمل الأفكار والمبادئ التي انطلق منها لتشكيل فكره الموسوعي، خصوصا ً في أطار موضوعات الصهيون...إقرأ المزيد »
الحوثيون دراسة منهجية شاملة
لـ أحمد محمد الدغشي
يشهد العرب والمسلمون في وقتنا الحاضر حرباً ضروساً في اليمن الشقيق بين مؤيد ومعارض إزاء ظاهرة كلية "الحوثيون" انعكست تداعياتها على المشهد العام بكل فصوله في حياة اليمانيين، بل تجاوز الأمر المحيط الداخل...إقرأ المزيد »
ستالين الشاب - زعيماً وشاعراً ولصاً وكاهناً وزير نساء
لـ سيمون سيباغ مونتيفيوري
خطط ودبر وشارك في السطو على المصارف وعمليات الإبتراز وإحراق المباني والقرصنة والقتل. خلف ستار ما يسنى العصابات السياسية.

ليس برناردو بروفنزانو زعيم المافيا، بل هو جوزف ستالين "أو سوسو كما كانوا ...إقرأ المزيد »

تاريخ سلاجقة الروم في آسيا الصغرى
لـ محمد سهيل طقوش
حفلت أحداث التاريخ بتحركات شعوب وجماعات خرجت من مواطنها الأصلية إلى أماكن جديدة استقرت فيها، وجعلت منها أوطانها، وحملت خلال انتقالها مقومات حياتها الأولى، فاحتفظت منها بما ينفعها في حياتها الجديدة، وا...إقرأ المزيد »
مقدمة في علم الاجتماع
لـ إبراهيم عثمان
يعتبر علم الاجتماع من العلوم الشاملة، ويتضمن معنى الشمولية هذا وجهين أساسيين، أما الوجه الأول فيرتبط بالناحية المعروفية، حيث يسعى علماء الاجتماع إلى بناء معرفة علمية تساعد في فهم وتفسير المجتمع وأجزائ...إقرأ المزيد »
صلاح الدين الأيوبي
لـ أحمد عبد الجواد
إنّ الواقع المزري الذي يعيشه اللبنانيون، والذي يترافق، في منطقة الشرق الأوسط، مع تطوّرات دراماتيكية خطيرة تشي بإمكانية أن نكون أمام شرق أوسط جديد، خاصّة مع اتّساع دائرة التطبيع العربي مع العدوّ الإسرا...إقرأ المزيد »