لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان فدوى طوقان - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ فدوى طوقان
"على أبواب يافا يا أحبائي، وفي فوضى حطام الدور بين الردم والشوك، وقفت وقلت للعينين: يا عينين قفا نبك، على أطلال من رحلوا وفاتوها، تنادي من بناها الدار، وتنعي من بناها الدار، وأن القلب منسحقاً. وقال ال...إقرأ المزيد »
في حنان الحرب
لـ نجاة عبد الصمد
ترقية… هنّئيني يا أميّ، باركي لي. أخيراً ترقّيت إلى مرتبة «سجين». كنتُ مجرّد «معتقل»، نكرةٍ، حشرة، مكسر عصا. وقريباً سأنعم بحقوق السجين: طعام؛ أي طعام، ساعة تنفس صباحي، ووقتٌ لتزوريني، ووقتٌ للقراءة. ...إقرأ المزيد »
مفاصل ترتعش
لـ صموئيل بكت
برز صموئيل بكت بين الكتّاب الأوروبيين في القرن الفائت، وحملت كتاباته أبعاداً في الفكر. هذه النصوص صعبة جداً. تطلّب تحويل النصّ من لغةٍ الى لغة سنوات في اشراف متخصصين في هذا الشأن. اطلع أنسي الحاج على ...إقرأ المزيد »
خلف أسوار بيروت
لـ عماد بزي
لكل مدينة حكايات لا تخرج للعلن، ولكل حكاية أبطالٌ وراء الكواليس يغيّرون مجرى التاريخ، "خلف أسوار بيروت" مجموعة قصصية تروي حكايات هؤلاء الأشخاص الذين لم يسعفهم الحظ في دخول التاريخ، لكنهم كانوا أبطالاً...إقرأ المزيد »
فقد زار الصقلي - مثقف مغرب الحماية - العاصمة التركية خلال فترة حرجة أي المرحلة الإنتقالية من دولة الخلافة - الدولة العثمانية - ببعدها التاريخي والديني إلى الجمهورية التركية ببعدها العلماني والقومي، وه...إقرأ المزيد »
أعماق إندونيسيا
لـ فاطمة أحمد المهندي
لكل تجربة حلاوتها ومُرّها، أفراحها وأتراحها، وهنا في - هذا الكتاب - تتحدث فاطمة أحمد المهندي عن تجربتها في السفر والعلم في ربوع أندونيسيا، لنكتشف عبر صفحاته أخباراً وأسراراً لا يعرفها إلا من عايش الش...إقرأ المزيد »
حدث في بيتاخو
لـ حنا مينه
بطل رواية "حدث في بيتاخو"، زبيد الشجري، يغترب إلى الصين لتدريس اللغة العربيّة وللتخفيف من جروحه الجسديّة والروحيّة كإنسان عاش مأساة الإستعمار أوّلاً وكشيوعيّ ملاحق في وطنه، فيُعجب بحضارة الصين وإرادة ...إقرأ المزيد »
شعر العلماء في الأندلس
لـ عبد الرحمن علي الحجي
يحتوي هذا الكتاب مجموعة نماذج كثيرة من أدباء الأندلس، في مقدمتهم العلماء ومَنْ في دائرتهم، ضَمَّ أجودَ نِتاجهم الأدبي، مشهوراً أو مغموراً؛ اقْتضَتِ التوقفَ والبحثَ والتنقيبَ لَدَى مَكامِنِها، حتى بعضه...إقرأ المزيد »
يتابع هذا الكتاب دور الخيال في صنع التَّصوُّرات الدِّينيَّة والحياة اليوميَّة، ويستكشفَ الطَّريقة التي صارَ بها الخيال يشكِّل حقبه التأسيسيَّة؛ فيرصد الحكايات السَّرديَّة ذات الأبطال المتعدِّدين، ثمَّ...إقرأ المزيد »