لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مناهج تبليغ الفقه في المدرسة المالكية
لـ محمد الوكيلي
عملية تبليغ الفقه عملية مهمة جداً، فإن كان العقل الاجتهادي مؤسساً للمذهب؛ فإن تبليغه لا يقل أهمية عن الأصول المستنبطة؛ وذلك من أجل نشره في الناس. ولذا فقد وضع فقهاء المالكية الأجلاء منهجاً لهذا التبلي...إقرأ المزيد »
في الأدب الإسلامي
لـ وليد قصاب
كتاب يؤصل لنظرية في الأدب تنطلق من التصور الإسلاميّ للكون والإنسان والحياة، بعد أن غرقت نماذج كثيرة من الأدب العربيّ الحديث في تقليد المذاهب الغربية، حتى كادت تكون صدى لها. يوضّح هذا الكتاب مفهوم الأد...إقرأ المزيد »
عقدة الأندلس وأسلمة أوروبا
لـ محمد نمر المدني
إن هذا الكتاب ببساطة كتاب خطير، لأنه يعيد الماضي الذي لم يمت، بل والذي ما زال حاضراً والذي سيكون له تأثير كبير في المستقبل.

إن تاريخ غزو المسلمين قديماً لأوروبا وثم الغزو المسيحي لمسلمي أوروبا ...إقرأ المزيد »

يقدم هذا الكتاب دراسة تاريخية معمقة في موضوع شديد الأهمية والتشويق ألا وهو الصراعات الدولية ما قبل ظهور الإسلام وتداعياتها في منطقة الجزيرة العربية.

ما هي الحالة المناخية والحالة الحضارية للجزير...إقرأ المزيد »

في الرحلة الطويلة في نقد عشرات عشرات كتب التفسير، أي شيء يبقى من معنى الآية وما الجديد الذي ظهر، وكم من تراث غير منظور إليه برز ولقاءات بين مذاهب مُستبعدة قد تبين، فالنص يقول بالإجابة والواقع يقول بال...إقرأ المزيد »
بؤس التأويل ؛ الجزاء الأخروي في الإسلام
لـ كمال التاغوتي
يرصد هذا الكتاب سيولة عبارة الجزاء في نصوص "جماعة التأويل"، مفسرين وأصوليين، وسبلَ استغلالها وتحويلِ طاقتها الرمزية الهائلة لتكون قوة جذب للمتلقي. فبعد أن شهدت تشكلها على مسطح الخطاب العربي، وقد صار ت...إقرأ المزيد »
ما يجري في وطننا العربيّ وفي العالم الإسلامي يشير إلى حلقاتٍ تاريخية متواصلة ما بين الماضي والحاضر. لذلك، يأتي هذا الكتاب متضمناً دراسة للعصرين العباسيين الأول والثاني من النواحي السياسية والاجتماعية ...إقرأ المزيد »
الكتاب والقرآن - رؤية جديدة
لـ محمد شحرور
قام المؤلّف بإعادة قراءة التنزيل الحكيم بآليات جديدة، واضعاً نصب عينيه أنه يحتوي المطلق الإلهي والنسبية الإنسانية في الفهم، فهو كالوجود لا يحتاج إلى أي شيء من خارجه لفهمه، فخالق الكون بكلماته هو نفسه ...إقرأ المزيد »
منهجية التغيير عند مالك بن نبي
لـ عمر كامل مسقاوي
يضم هذا الكتاب دراسة لموضوعين من موضوعات مالك بن نبي؛ فكرة كمنويلث إسلامي، وفكرة الإفريقية الآسيوية.
بدأت دراسة الموضوع الأول بمقدمة في معنى تاريخية الاستعمار والقابلية للاستعمار، للتحدث بعدها ...إقرأ المزيد »