لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إشكاليات العمارة الحداثية
لـ إيلي حداد
يتضمن هذا الكتاب مجموعة من المقالات تتناول العمارة بأبعادها المختلفة، وارتباطاتها الايديولوجية، كما علاقتها بالفنون، بالفلسفة وبمحيطها الأساسي، ألا وهو المدينة. ويتناول الكاتب مسألة العمارة تحديداً في...إقرأ المزيد »
أسس التصميم الداخلي وتنسيق الديكور
لـ يونس خنفر
لا شك أن التصميم الجيد أساس لكل عمل فني مهما احتوى هذا العمل على المهارة الأدائية، والتي لا تبعث الرضا التام وحدها بدون تلك اللمسات الجمالية والأداء الوظيفي المتكامل.

إن القصد من التصميم... هو ا...إقرأ المزيد »

السحر الأزلي ؛ العمارة الصينية
لـ باي وي
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
نقد العمارة هو بحث يتناول الأثر العميق للفن والعمارة في العالم، الشكوك المثارة حول شرعيته كون العمارة فناً، دور النقد في إحداث التغيير، النظرة السائدة إلى الناقد بوصفه شخصية شريرة أو تافهة، الوحدة اله...إقرأ المزيد »
كنوز العمارة الدمشقية
لـ فلادا ميلنيك
فن العمارة
لـ سيد بسيوني
من الضروري تحديد تعريف الكلمات التي نستخدمها فالعمارة تضم كل ما هو حولنا من مباني ومنشآت ومساكن سواء تم بنائها عن طريق متخصصين أم غير متخصصين وهي تعكس كل ما تمر به المجتمعات من ظروف وإمكانات.

وق...إقرأ المزيد »

ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
كشكول الرسام
لـ محيي الدين اللباد
هذه هي طبعة جديدة من كتاب كشكول الرسام، بغلاف جديد رُسم وصًمم خصيصاً لها بصفحات رسم بعضها من جديد. نال الكتاب في طبعته الأولى اهتماما كبيراً من النقاد والصحفيين والمتخصصين والقراء في البلدان العربية و...إقرأ المزيد »
العمارة الإسلامية هي التجسيد المادي الأبرز للحضارة الإسلامية. وهذا الكتاب دراسة معمارية، ضمن مناهج حديثة، تأخذ في أهدافها محاولة فهم هذه العمارة الإسلامية والانتقال بها إلى آفاق جديدة كلية من الفهم وا...إقرأ المزيد »
تاريخ العمارة عبر العصور
لـ قبيلة الماكي
يهدف الكتاب إلى تعريف طالب الهندسة المعمارية والمهتمين بها، أهم العمائر والحركات المعمارية عبرالتاريخ من خلال الأشكال التوضيحية إلى جانب المعلومات المكتوبة التي تتناول غالباً السمة العامة المميزة لكل ...إقرأ المزيد »