لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مثالب الولادة
لـ سيوران
ليس من برهانٍ على ما بلغته البشريةُ من تقهقر، أفضل من إستحالة أن نعثر على شعب واحد، أو قبيلة ‏واحدة، ما زالت الولادة قادرة على أن تثير فيها الحداد والمناحات.‏...إقرأ المزيد »
الأول والتالي
لـ سركون بولص
"حلم رجل أنه يغادر مدينته ذات نهار في عاصفة تنحني لها الحقول وتنهض لمقدمها أعمدة يغزلها أمام قدميه التراب على حدود قرية تركب حافة الريح.. حلم رجل أن امرأة تحمل طفلاً بين ذراعيها غنت له أغنية كان يعرفه...إقرأ المزيد »
حامل الفانوس في ليل الذئاب
لـ سركون بولص
يضع الكتاب جانباً، في وسط الصفحة الأولى أي صوت يصغي إليه بين أصوات المساء، لا يسمعه سواه، ويسير وراءه حاملاً فانوسه في ذاك الليل، في ليل الذئاب... يصيغ السمع، ويدني الطرف، يسمع ويرى بعين الخيال عالماً...إقرأ المزيد »
الآثم المقدس
لـ توماس مان
يلعب توماس مان في هذه الجوهرة السردية لعبته الخطرة والمستحيلة، وهو يجعل المفاجآت تتوالى دون أن يفقد القارئ دهشته! هذه رواية سماوية تتداخل بما هو أرضي، حتى يحار القارئ وهو يمسك الكتاب بين السماء والأرض...إقرأ المزيد »
المطر القديم
لـ بوب كوفمان
الشاعرُ مُسمَّرٌ على... عِظامِ العالمِ... يدخلُ عبرَ بابِ... لِيَعِيشَ... حتَّى يموتَ...

وَمَهْما حَدثَ بينُهما، يبقَى الشاعرُ حَيَّاً... في ليلِ الْمَوتى الأحياء... سَمَكةً بِعَيْنَيْ ضفدعِ... ...إقرأ المزيد »

إذا كنت نائما في مركب نوح
لـ سركون بولص
وكأن سركون بولص كان نائماً في مركب نوح، وكأن قصائده تلك هي النائمة في ذاك المركب ثم استيقظت معه في لحظة الانبعاث، لحظة الولادة هي قيامة من حضن الموت. جمع قصائده التي داراها الإحباط في خط شعري عربي جدي...إقرأ المزيد »
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
الأوحد وملكيته
لـ ماكس شتيرنر
ألمانيا "الأربعينات" الحبلى بالأحلام والآمال المفرطة، المليئة بشعور الفترة المعبّر على أن الإرادة والحماسية كافيتان حتى يلوح العالم الجديد الذي كانت تحسّ بإختلاجه في أحشائها، ألمانيا الفتية التي غذّته...إقرأ المزيد »
نادجا
لـ أندري بريتون
"ونادجا" هي قصّةٌ ذات طابع سير ذاتيّ، يدور جزءٌ كبير منها حول علاقة بريتون بإمرأةٍ شابّة، هي ليونا ديلكور، التي كانت تُسَمّي نفسها نادجا (وكان الكاتب قد التقاها بباريس، في بدايات أكتوبر 1926)، وتنتهي ...إقرأ المزيد »