لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وضع هذا الكتاب ليكون بديلاً مختلفاً تماماً عن الكتب المتوافرة حالياً عن الإسلام. وما يقدمه هذا الكتاب عبارة عن دراسة تحليلية ودية لكنها منطقية حول التعاليم الدينية الإسلامية والقضايا المعاصرة التي يوا...إقرأ المزيد »
هل الإمام المهدي "محمد بن الحسن العسكري" حقيقة تاريخية؟.. أم فرضية فلسفية؟

هذا سؤال مهم جداً ينبغي طرحه اليوم من أجل التقدم في عملية بناء الأمة الإسلامية وتجديدها وتحريرها وتوحيدها.

ولكن م...إقرأ المزيد »

في نهاية 1912، وبعد حوالي 500 سنة من الحكم العثماني، ولدت ألبانيا بصعوبة بعد مخاض عسير ضمن التنافس الإقليمي للتوسع في البلقان والتنافس الأوروبي على النفوذ في المنطقة. ومع هذا المخاض ظهرت أولاً على الو...إقرأ المزيد »
أزمة الحضارة العربية المترددة
لـ أبو يعرب المرزوقي
في هذا الكتاب يسعى المؤلف والباحث الدكتور المتخصص في الفلسفة العربية واليونانية والألمانية، للإحاطة بجوانب الأزمة التي تعاني منها حضارتنا العربية في الوقت الراهن، وللغوص في عمق جذورها. إذ "لا تزال الأ...إقرأ المزيد »
الإسلام والمدنية
لـ زكي الميلاد
يضم هذا الكتاب مجموعة من الحوارات الفكرية، المنشورة في صحف ومجلات ودوريات تصدر في العالم العربي وأوروبا وإيران، والذي شجعني على نشرها كونها تشرح ملامح أساسية في تطور تجربتي الفكرية، في مجال الفكر الإس...إقرأ المزيد »
نحو ثقافة تأصيلية (البيان التأصيلي)
لـ محمد محمود شاويش
تبدو التأصيلية أحياناً كاتجاه عام في مسائل الثقافة يريد أن يترك على تميز الذات الثقافية والحضارية العربية الإسلامية تميزاً يقضي على أي سبب. للإستلاب الثقافي والحضاري، وأحياناً أخرى لا تكتفي بهذا الموق...إقرأ المزيد »
الحداثة في فكر محمد أركون
لـ فارح مسرحي
يدرك الباحث في الفكر العربي الحديث والمعاصر بجلاء ذلك الحضور القوي لإشكالية أسالت ولا تزال تسيل حبر أشهر المفكرين العرب والمسلمين المعاصرين، وقد جرت عادة التعبير عن هذه الإشكالية بثنائيات ضدية، كالأصا...إقرأ المزيد »
الجميل والمقدس
لـ آنا ماري شيمل
تعتبر المستشرقة الألمانية الدكتورة آنا ماري شيمل (1922-2003) نموذجاً بارزاً للذين أحبوا بصدق الحضارة الإسلامية بكل أبعادها ومعانيها الساحرة، ووقفوا على الإسهامات العظيمة التي قدمتها للإنسانية، وقدموا ...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

العامل الإنزيمي
لـ هيرومي شينيا
إنه كتاب جديد تماماً في موضوعه، وفريد من نوعه بكل ما للكلمة من معنى. فهو يفتح آفاقاً جديدة في عالم التغذية ووضع النظم الغذائية، كما يثير التساؤلات عن جدوى أساليبنا الطبية والغذائية الراهنة في تعزيز ال...إقرأ المزيد »