لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
استديو بيروت
لـ هالة كوثراني
"وصلت إلى الحديقة قبل موعدي مع ريما بساعة. شربت رائحة القهوة من كوب بلاستيكي حملته معي. شربت كذلك شوقي إلى ربيع وغضبي منه. فكرت في أن أكتب له كي لا أكسر لعبة الصمت بيننا. أردت أن أكتب له عن رغبتي المل...إقرأ المزيد »
الممنوعة
لـ مليكة مقدم
تهدي مليكة مقدم روايتها إلى طاهر جاووت قائلة أنه ممنوع من الحياة بسبب كتاباته وإلى مجموعة عائشة الصديقات الجزائريات الرافضات للممنوعات. والمؤلفة تسجل في هذه الرواية احتجاجها على عالم ذكوري، يكره النسا...إقرأ المزيد »
طعم أسود...رائحة سوداء
لـ علي المقري
هل يمكن للطفل الأسود عبده عيشة أن يدخل المدرسة، ويتعلم مع التلاميذ أن اللوم الأسود في العلم الوطني يرمز إلى عهد الظلام البائد، وإلى كل ما هو قبيح وبشع ومرعب وسيء؟

لماذا لا يجد رباش سوى الخيانة، ...إقرأ المزيد »

رسائل حب خليجية
لـ جاسم المطير
"رسائل حب خليجية" رائعة الكاتب العراقي جاسم المطير، هي همزة الوصل بين الأدب العربي والأدب العالمي شكلاً ومضموناً. جاسم المطير يضيف إلى ما حققه الإخوان رحباني في الموسيقى وجواد سليم في الفن التشكيلي بع...إقرأ المزيد »
أبناء الخطأ الرومانسي
لـ ياسر شعبان
إنه إنسان غريب.. هكذا قالت وهي تهرش تحت إبطها الأيسر وتضيق من عينيها وصاحبتها "تبدو" غير مبالية رغم أ،ها ترغب في سماع ما ستحكيه، وبداخلها غضب قلق.. ربما يرجع جزء منه إلى أنها "ليست -ولم تكن- على علاقة...إقرأ المزيد »
الانطباع الأخير
لـ مالك حداد
نام سعيد نوماً ملعوناً كنوم ذوي المروءة. يجب أن يخرب الجسر. بطن الأرض يحتج. اشتعلت براكين. السماء تمطر فولاذاً ومبادئ. للموسيقى رائحة البارود. قنبلة، إنها أكثر من دماغ. والقنبلة تنفجر، والدماغ ينفجر. ...إقرأ المزيد »
كلاب جلجامش
لـ شاكر نوري
يستعيد الكاتب العراقي شاكر نوري الرحلة الأكثر تأثيراً في آداب الشعوب، رحلة جلجامش نحو الخلود، ولكن ليس كما جاءت في الملحمة وإنما كما يراها كاتب معاصر يعيش أحداث وطنه الذي أصبح جلجامش برواية حديثة، بطل...إقرأ المزيد »
تجربة في العشق
لـ الطاهر وطار
رواية كتبها مؤلفها على قاعدة جديدة الشكل والمضمون، تدور حول المجنون الذي هو محور هذه الرواية، الذي فرض جنونه على المؤلف، ولربما لهذا السبب جاءت الرواية بطريقة غير مألوفة....إقرأ المزيد »
ليتني امرأة
لـ عبد الله زايد
...لم يكن همك الحقيقة والبحث عنها... كان همك اعترافي وحسب... وخلاصك حتى لا تذهب سهرة الخميس سدى.. ولذلك أنا مستغربة جداً جداً.. وهو يبعث في نفسي سؤالاً واحداً فقط... ما هو؟ أين تخبئون ضمائركم... وفي أ...إقرأ المزيد »
مقفلة بداعي السفر
لـ مايا واكد
نورا، الصبية المشغوفة بالحياة، طريحة السرير في المستشفى. تنتظر، وهي في حال مترجحة بين الغيبوبة العميقة واليقظة العابرة، أملاً غامضاً بالشفاء. أمل يستفيق ويغفو على وقع مجيء الأطباء وذهابهم، وترقب الأم ...إقرأ المزيد »