لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكومة الظل
لـ منذر القباني
لعل الرواية هي النوع الأدبي الأكثر ملاءمة للتعبير عن حركة التاريخ وصانعيه، لا بل إعادة صياغته وقراءته قراءة واعية. فإن فهمت الماضي فسيرشدك إلى حل ألغاز الحاضر وربما استشعار المستقبل أيضاً.

في «ح...إقرأ المزيد »

قليلة هي الأعمال الأدبية التي تظهر دور الأدب في التاريخ وربطه بتجربة إنسانية حيّة وصياغتها صياغة فنية تحقق المتعة والفائدة معاً. ولكن الدكتور منذر القباني اشتغل على أكثر من ذلك، حين عمل على إحياء الذا...إقرأ المزيد »
قطز - الجزء الثاني من ثلاثية 'فرسان وكهنة'
لـ منذر القباني
عصرٌ بعد آخر يتحول الأدب إلى آلة أشد تعقيداً لا يُحسن استعمالها إلا القادرون، ولا يُحسن مواجهتها إلا المتربصون، ذلك أن الملكة الأدبية لا تغني صاحبها دون وعي فني ومعرفة بشؤون الفكر والفلسفة والتاريخ وا...إقرأ المزيد »
جيش قمبيز المفقود
لـ بول سوسمان
رواية مثيرة ترتعد لها الفرائص، متسارعة الوتيرة، وتحتوي على مقومات مغامرات جيمس بوند، فيها أماكن غريبة وآثار لا تقدر بثمن وأشرار متعصبون ذوو نفوذ واسع، إضافة إلى عمليات قتل وحشية ورجال شرطة فاسدين وبطو...إقرأ المزيد »
عرس بغل
لـ الطاهر وطار
"كثرة الزيارات والجلسات، جعلتني أتعرض للإرهاق بسرعة، عندما أكون في الداخل، أنسى التعب. لعلني أكون هذا المساء هارون الرشيد، قد أكون بن السعود أو بولفانين، لماذا هربت من الأعراس، من الغناء والطرب والقهق...إقرأ المزيد »
بقعة حمراء
لـ هدى المعجل
الإيحاءات، ورموز الدلالات توافرت في المجموعة بشكل مناسب إذ لم تخل أي قصة من استبطان حالة ما وراء الوعي في النص، رغبة من الكاتبة في استنطاق ذلك الخبيء في ذات الإنسان، وهو أسلوب نادر برعت فيه الكاتبة، و...إقرأ المزيد »
أحزان شقائق النعمان
لـ سلمان رشيد سلمان
هذه روايتي التي رجوت أن تكون جزءاً من مدونة تحكي بعض من الوجع الذي يعاني منه الفرد العربي، خاصة بلدي العراق، هذا الفرد الذي عانى ويعاني من قمع لرأيه ومشاعره وإجباره لخوض حروب لا يؤمن بها.

الحرب ...إقرأ المزيد »

العشق والموت في الزمن الحراشي
لـ الطاهر وطار
"من يجد نفسه؟ ويجد رؤيته؟ ويجد طريقه؟ ايه يا عمري. إيه أيتها الجزائر الحبيبة. إنك تواصلين سيرك في ليل مجلل بالظلمات وإن خطواتك إلى الأمام لمعجزة. معجزة خارقة. فهل تصلين؟ هل تصلين. وهل نصل؟ إيه يا جزائ...إقرأ المزيد »
مفترق العصور
لـ عبير شهرزاد
اليوم؟ سنة أخرى من حياتي تمر...أغفو قليلاً مع صورته...يوقظني الحلم الذي أدمن صحبتي...يسحبني الفزع من غفلة..يقعدني الألم في طعنة...أنظر ساعة تشير الى مزيد من الليل...أرفع غطاء طاله الغم، أهرع مشدودة ال...إقرأ المزيد »
الانطباع الأخير
لـ مالك حداد
نام سعيد نوماً ملعوناً كنوم ذوي المروءة. يجب أن يخرب الجسر. بطن الأرض يحتج. اشتعلت براكين. السماء تمطر فولاذاً ومبادئ. للموسيقى رائحة البارود. قنبلة، إنها أكثر من دماغ. والقنبلة تنفجر، والدماغ ينفجر. ...إقرأ المزيد »