لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكراتي - الجزء الثاني
لـ سمير أمين
"أعلنت حكومات آسيا وأفريقيا وشعوبهما، الممثلة في باندونغ عام 1955، رغبتها في إعادة بناء النظام العالمي على أساس الاعتراف بحقوق الأمم التي كانت مستعمرة حتى ذلك الحين، ومتفاوض عليه، وهو اعتراف فرض على ا...إقرأ المزيد »
من يملك المؤسسات الإعلامية وقرارها في العالم العربي؟ ماذا وراء الحروب المستعرة على غير جبهة إعلامية عربية؟ هل يعتبر تكاثر القنوات الإخبارية دليلاً على عافية سياسية متنامية في العالم العربي؟ إلى أي حد ...إقرأ المزيد »
ذكريات لم تكتمل
لـ نازك سابا يارد
إن ما شجعني الآن على تدوين سيرتي أن أولادي وأحفادي المنتشرين في بلاد الدنيا لا يعرفون شيئاً عن ماضي، أي عن جزء من ماضيهم هم، ومن لا يعرف ماضيه لا يعرف نفسه حقاً. وقد اتضحت لي صحة ذلك لدى النبش في ماضي...إقرأ المزيد »
كوندي ؛ قصة نجاح كوندوليزا رايس
لـ أنطونيا فيليكس
تعتبر كوندوليزا رايس أكثر النساء تأثيراً في تاريخ حكومات الولايات المتحدة بصفتها وزيرة للخارجية، وصديقة مقربة من الرئيس جورج بوش الابن، وأكثر المؤتمنين على أسراره. ولعلها أيضاً إحدى أشهر النساء السود ...إقرأ المزيد »
رفيق الحريري وقدر لبنان
لـ مروان إسكندر
يؤرخ هذا الكتاب مرحلة عاصفة من تاريخ لبنان الحديث، راصداً أهم التطورات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية التي شهدها لبنان منذ أربعة عقود تقريباً.

ويتصدى بإسهاب لما يسمى "حقبة الحريري"، مستعرضاً...إقرأ المزيد »

يتمحور هذا البحث حول فلسفة جون هيك في التعددية الدينية، ويعرض الفصل الأول منه سيرة موجزة لحياة هيك الشخصية والعلمية، مع عرض مختصر لأهم أفكاره في فلسفة الدين، بالإضافة إلى ذكر لائحة مؤلفاته.

لن ي...إقرأ المزيد »

هذه ليست سيرة
لـ حازم صاغية
ليست الأوراق هذه سيرة ولا هي اقتراح سيرة أو موديلها. فهي تكاد تقتصر على وصف تحوّلات سياسية وما يمهّد لها من أمزجة تتصل بالأفكار، وما يصحبها من تجارب. وغني عن القول إن الحياة دائماً ذات ضفاف تفوق السيا...إقرأ المزيد »
شتات بيروت ؛ مذكرات حرب 1975 - 1990
لـ جين سعيد المقدسي
"تؤرخ الكاتبة في "شتات بيروت" لتجربة العنف والدمار واللاإنسانية اليومية التي صنعت الحياة في بيروت زمن الحرب، تنسج جين المقدسي هذه القصّة مع سرد بتداخل وهجراتها الخاصّة إلى القدس والقاهرة والولايات الم...إقرأ المزيد »
الميثاق الأزرق
لـ مود بارلو
يعالج كتاب "الميثاق الأزرق" أزمتين بيئيتين: المياه والاحتباس الحراري واللتين تشكلان أكثر التهديدات خطورة لبقاء الجنس البشري. وتناقش الكاتبة والناشطة البيئية مود بارلو حالة المياه في العالم حيث تهدد ثل...إقرأ المزيد »
كوسوفو ما بين الماضي والحاضر
لـ محمد م.الأرناؤوط
من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تألي...إقرأ المزيد »