لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحلة إلى الشرق Le voyage en orient
لـ جان كلود سيموان
L’auteur a voyagé dans les textes, dans les peintures, et dans les estampes du 19 e siècle, pour nous offrir un livre étrange et magnifique, où Flaubert, Loti, et une bonne vingtaine d’autres sont nos...إقرأ المزيد »
وجدانيات
لـ واجد أحمد دوماني
في هذا الكتاب يلملم واجد أحمد دوماني ما بقي من حديث الذاكرة ويضعه تحت عنوان (وجدانيات) يسجل فيه ذكريات ومواقف من تجربته الحياتية الخاصة، فهو سليل عائلة عريقة فقد تخرج والده من المدرسة الحربية في استان...إقرأ المزيد »
معجم أعلام فلسطين في العلوم والفنون والآداب
لـ حسين علي لوباني
يُشكِّل "مُعجَم أعلام فلسطين في العلوم والفنون والآداب" حلقةً من سلسلة موسوعيَّة - حضارية أعدَّها ابن فلسطين البارّ الأستاذ حسين عليّ لوباني، وهي تتناول مسائل ووُجوهاً ونشاطاتٍ تتصل بقوة وعُمْق بالوطن...إقرأ المزيد »
إدريس السنوسي ؛ الأمير والملك
لـ سالم الكبتي
ارتبط اسم ادريس السنوسي وشخصيته، أميراً وملكاً، بالليبيين إرتباطاً وثيقاً الصلة منذ بدايات الأعوام الأولى من القرن العشرين، إلى القريب من نهاياته وصارت جزءاً من تاريخ بلادهم التي شهدت طوال هذه الفترة ...إقرأ المزيد »
من أعماق الذاكرة
لـ صاحب ذهب
"في هذا الكتاب ذكريات اختزنتها الذاكرة سنين طويلة حتى طفح كيلها. وفاض الخاطر بها. فخرجت على هذ النحو الذي أقدمه إليك. كان بعضها منذ الطفولة والصبا وخلال أيام الدراسة وكان بعضها في معترك الحياة، وفي مو...إقرأ المزيد »
الرحلة إلى الشرق The voyage to the orient
لـ جان كلود سيموان
عبر النصوص واللوحات ورسوم القرن التاسع عشر سافر المؤلِّف ليقدّم لنا هذا الكتاب الرائع، حيث يرافقنا فلوبير ولوتي وكثيرون آخرون. وإذ نتصفّح ، <رحلة إلى الشرق> فإنّ الشعور الأوّل الذي يغمرنا هو الشعور با...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يمثل عناوين لعدد مختار من الأحداث التي عاشها وعايشها اللواء السفير أحمد الحاج، ولذا جاء بصفحات قليلة، ولكنها دالة على عمق وتنوّع التجربة.

فمعايشة المؤلف لعهد الرئيس اللواء فؤاد شهاب، ...إقرأ المزيد »

في زماني ؛ مذكرات شخصية وسياسية
لـ ديك تشيني
لطالما كانت صورة ديك تشني مشوبة بشيء من المفارقة والتناقض، ظل الناس يرونه احد أقوى نواب رئيس الجمهورية - كتوماً، بل حتى لغزاً، وصاحب رأي، وبالغ الصراحة في الوقت نفسه.

لم يقصّر الأقران، والإعلام ...إقرأ المزيد »

قبيلة شمر في كتابات العرب والمستشرقين
لـ نايف بن مطلق الصنيدح الشمري
هي إحدى القبائل التي أثرت بتاريخ العروبة في جميع أنحاء الوطن العربي والعالمي، فقد كتب عنها المستشرقون قبل العرب، وذلك لعظم ما وصلت إليه من النبل والسموّ والرفعة لتاريخها الحافل بالأحداث والوقائع التي ...إقرأ المزيد »