لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في حضرة الغياب
لـ محمود درويش
هناك، عرفت من آثار النكبة المدمرة ما سيدفعك إلى كراهية النصف الثاني من الطفولة. فإن كنزة صوف واحدة، منتهية الصلاحية، لا تكفي لعقد صداقة مع الشتاء، ستبحث عن الدفء في الرواية، وستهرب مما أنت فيه إلى عال...إقرأ المزيد »
لا أريد لهذي القصيدة أن تنتهي
لـ محمود درويش
هذا الكتاب هو الديوان الأخير للشاعر محمود درويش والذي يضم مجموعة قصائد أخيرة كتبها قبيل وفاته، جمعها صديقه الكاتب الياس الخوري وصدرت مرفقة بكتيب صغير يحكي "حكاية الديوان الأخير" ورحلة بحثه عن هذه القص...إقرأ المزيد »
حالة حصار
لـ محمود درويش
"هنا، عند منحدرات التلال، أمام الغروب وفوهة الوقت، قرب بساتين مقطوعة الظلِّ، تفعل ما يفعل العاطلون عن العمل: نربي الأمل. بلادٌ على أهبة الفجر، صرنا أقلّ ذكاءً، لأنّا نحملق في ساعة النصر: لا ليل في ليل...إقرأ المزيد »
جدارية
لـ محمود درويش
"هزمتك يا موت الفنون جميعها"

هكذا وفي عبارة واحدة يكثف الشاعر محمود درويش في جداريته ما حاول أن يقوله بأساليب متنوعة على مدى هذه القصيدة - الديوان.

إنها لحظة التحدي الأخيرة بين لغة وذاكرة ...إقرأ المزيد »

لماذا تركت الحصان وحيدا
لـ محمود درويش
"من القلعة انحدر الغيم أزرق نحو الأزمة... شال الحرير يطير وسرب الحمام يطير وفي بركة الماء تمشي السماء قليلاً على وجهها وتطير... وروحي تطير كعاملة النحل بين الأزقة، والبحر يأكل من خبزها، خبز عكاّ ويفرك...إقرأ المزيد »
كوابيس بيروت
لـ غادة السمان
إلى عمال المطبعة الذين كانوا يصفون حروف هذه الرواية حين كانت سماء بيروت تمطر صواريخ وقنابل، وإلى الكادحين المجهولين الذين يصنعون التاريخ، أهدت غادة السمات روايتها "كوابيس بيروت" التي بدأت في كتابتها ف...إقرأ المزيد »
كزهر اللوز أو أبعد
لـ محمود درويش
"لم تأت. قلت: ولن... إذاً سأعيد ترتيب المساء بما يليق بخيبتي وغيابها: أطفأت نار شموعها، أشعلت نور الكهرباء، شربت كأس نبيذها وكسرته، أبدلت موسيقى الكمنجات السريعة بالأغاني الفارسية. قلت: لن تأتي. سأنضد...إقرأ المزيد »
أدونيس... لغة نتساءل عن حالها... ما الذي نسجته عن الشيء، ماذا يعرف الشيء منها؟ وأي جسور نصبت بين أمواجه وأمواجها.. بين زمانه وزمانها... لغة تتساءل عما ترى... عن مرايا تقول لها ما ترى، والسطر ضياع مثله...إقرأ المزيد »
الكتاب - أمس المكان الآن ج1
لـ أدونيس
أدونيس.. يسحب المكان من زمانه... والكلمات من مكامنها... فالمكان ساحة في تاريخ الذاكرة العربية، والكلمات كلمات المتنبي... يرويها.. يروي بعض ما خبر المتنبي وما هاله وما صاغه... بعذاباته وبألفاظها وبسحر ...إقرأ المزيد »
"في الموسيقى اللبنانية العربية والمسرح الغنائي الرحباني" دراسات ومقالات كتبها الناقد الموسيقي نزار مروة، بين أوائل الخمسينات وأواخر الثمانينات، رافق فيها بدايات النهضة الموسيقية العربية اللبنانية الحد...إقرأ المزيد »