لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس ويل ديورانت غريباً عن القارئ العربي، فهو مؤلف ذاك الكتاب الضخم المعروف باسم قصة الحضارة والذي تم نقله إلى العربية. وها هو كتابه "قصة الفلسفة" بين يدي القارئ العربي مترجماً. ويمكن وصف هذا الكتاب ال...إقرأ المزيد »
شغف الشيخ الرئيس أبو علي بن سينا بالنفس، منذ صدر شبابه، فإذا به يضع أول مؤلفاته عن النفس، وهو هذا الكتاب (أحوال النفس، رسالة في النفس وبقائها ومعادها)، وقد ذاع صيت هذا الكتاب وانتشر بين الفلاسفة انتشا...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
تهافت التهافت - لونان
لـ أبي الوليد محمد القرطبي ابن رشد
ألف الغزالي كتابه "تهافت الفلاسفة" سنة 884هـ/1095م، وألف ابن رشد كتاب "تهافت التهافت" نحو سنة 575هـ/1180م ردّاً على كتاب أبي حامد "تهافت الفلاسفة". وقد أحدث هذا الكتاب منذ ظهوره دوياً هائلاً في الأوسا...إقرأ المزيد »
موسوعة مصطلحات الفلسفة عند العرب
لـ جيرار جيهامي
بواسطة الصوغ القياسي-التوليدي، واختبار الحروف الأقرب بياناً في قوالبها عن مقصود النفس ومرامي العقل، طوّع فلاسفة العرب والناقلون قبلهم اللغة العربية تمشياً مع مقتضيات العلوم الدخيلة ومراميها، وبذلك انف...إقرأ المزيد »
المرجع في تاريخ الاخلاق
لـ محمد عبد الرحمن مرحبا
إن تاريخ الأخلاق يعاني الكثير من النقص في بلادنا وحدها بل في البلاد الغربية نفسها فقد ساد التعصب هناك كتابة تاريخ الفلسفة عامة، وتاريخ الأخلاق خاصة فهذه الكتابة تبدأ باليونان وتثني بالرومان، أنها تملأ...إقرأ المزيد »
التعليقات
لـ الفارابي
تتميز "التعليقات" لأبي نصر الفارابي (من 339 هـ) بكونها أقاويل مرسلة لمفاهيم فلسفية متعددة، بعضها يشبه الحدود، وبعضها يشبه الرسوم، وبعضها الآخر يشبه الشروح القصيرة، مع تخيّر دقيق للمصطلح الفلسفي الذي ا...إقرأ المزيد »
أساس التقديس في علم الكلام
لـ فخر الدين الرازي
كتاب "أساس التقديس" في علم الكلام، يشكل نقطة افتراق عن المنحي العام المعهود لعلم الكلام وعقدة الاتصال مع الفكر الفلسفي في كل جوانبه بما فيها الجانب الإلهي فالإمام الرازي في هذا الكتاب كما في سائر مؤلف...إقرأ المزيد »
دعوة للفلسفة ؛ كتاب مفقود لأرسطو
لـ أرسطو
هذا كتاب مفقود لأرسطو! ضاع مع ما ضاع من المحاورات التي كتبها في شبابه ولم يبق منها غير أسمائها وبعض شذرات متفرقة منها. صحيح أن بعض المؤلفين القدامى قد عرفوا عنوانه الأصلي "بروتريبتيقوس" وأن عدداً منهم...إقرأ المزيد »
أفلاطون هيبياس الأكبر
لـ أفلاطون
تُعَدّ محاورة "هيبياس الأكبر" واحدة من أهم المحاورات الأفلاطونية، ليس لأنها أول بحث متكامل عن الجميل يصل إلينا بإجماع الدارسين، بل لانطوائها على أهم خصائص التفكير المنهجي في المسائل الفلسفية. وتنبع قي...إقرأ المزيد »