لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هموم مسلم - التفكير بدلا من التكفير
لـ نضال عبد القادر الصالح
يبحث الكتاب في واقع الاسلام والمسلمين على ضوء الحداثة والمعاصرة وموقف الدين من مواكبة ركب الحضارة والتقدم....إقرأ المزيد »
الإسلام هل هو الحل؟
لـ زكريا أوزن
هل يوجد في الإسلام الجواب الشافي لبعض الإشكالات الفكرية وما دور العقل فيه؟

هل الإسلام قادر على إقامة الدولة المثالية وتطبيق مبدأ المساواة بين كافة أبنائها وما هي معايير المواطنة في الدولة الإسلا...إقرأ المزيد »

الإسلام ؛ نزوات العنف واستراتيجيات الإصلاح
لـ محمد الحداد
إن الوقائع تؤكد أن التغاضي عن المسألة الدينية في المجتمعات العربية موقف لم يعد مقبولاً. فالإصلاح الديني مشروع مؤكد الأهمية وليس مجرد مكمل للمهام الإدارية للدولة أو ترفاً فكرياً للمثقفين، ولا يجدي أن ت...إقرأ المزيد »
معضلة الأصولية الإسلامية
لـ هاشم صالح
الأصولية في أحد معانيها تعني التمسك الحرفي بالنصوص الدينية، والفهم الخاطئ لها، والانغلاق في إسار الماضي الغابر، واحتقار الحاضر والمستقبل معاً. ذلك لأن نظرة الأصولي مستديرة دائماً إلى الوراء لا إلى الأ...إقرأ المزيد »
قراءة للاسلام من جديد
لـ نهرو عبد الصبور طنطاوي
لقد تناول هذا الكتاب كثيرا من مسائل ما يسمى بأصول الفقه وما يسمى بمصادر التشريع "القرآن - السنة- الاجماع - القياس - الاستنباط" وغيرها من الموضوعات المشابهة لذلك ، وتناول الكتاب ايضا معظم القضايا التى ...إقرأ المزيد »
مشكلات الأحاديث النبوية
لـ عبد الله القصيمي
هذا بيان لأحاديث نبوية صحيحة قد أشكلت على كبار العلماء. قد أشكل بعضها طبياً. وبعضها فلكياً، وبعضها علمياً، وبعضها حسياً، وبعضها دينياً، فعجل فريق فكذبها وردها وتحامل على رواتها، ولم يصب في ذلك فجراً ا...إقرأ المزيد »
فقه الشريعة والحياة ؛ تأملات في النص والواقع
لـ عبد الغني عباس
ربما تشكلت المصالح وتعقدت، فكان لزاماً علينا أن نعود إلى متون الفقه حتى يتميز الخيط الأبيض من الأسود، فنصل حينها إلى القول الفصل، ولكن ربما تزداد الأمور تعقيداً إلى الحد الذي يدخل الإنسان في دوامة من ...إقرأ المزيد »
كيف تحول ملك تاريخي، مثل سيف بن ذي يزن (نحو 570م) من ملك على بني ِحمير في جنوبي الجزيرة العربية، إلى "بطل سحري" من أبطال الأساطير الشعبية المدوّنة في سيرة سيف بن ذي يزن، كما وصلت للقارئ في بيروت عبر ط...إقرأ المزيد »
قضايا في نقد العقل الديني
لـ محمد أركون
يمكن اعتبار هذا الكتاب بمثابة المقدمة الابستمولوجية لمشروع محمد أركون الفكري. ففيه يتحدث عن الصعوبات المعرفية التي تحول بينه وبين التواصل مع الجمهور الإسلامي العريض. ويعيد هذه الصعوبات إلى عقبات ابستم...إقرأ المزيد »