لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أيام عراقية
لـ خالد القشطيني
في هذا الكتاب يعود "خالد القشطيني" بالذاكرة إلى عراق أيام زمان من أيام الملك فيصل ونوري السعيد، وغيرهم ممن حكم العراق، ليقدم للقارىء عبر مقالات خفيفة الظل، ومشوقة، ذكريات الزمن الجميل فيها السياسي وال...إقرأ المزيد »
الآخرون
لـ صبا الحرز
"ولهذا كانوا طابوراً أدخله من بابي الأمامي، وأتحول بدوري باعثاً للفرجة، متحف وبضع لوحات معلقة جميلة، سلم دوّار يثير الدوخة، قطع لعبة بازل مبعثرة.. أي شيء يترك أثراً حسناً لكنه مضجر في حال استمراره، مح...إقرأ المزيد »
السخرية السياسية العربية
لـ خالد القشطيني
يقوم المؤلف بجولة في عالم الضحك ينتقي مما سلف طرائف زمانها ونكاته ومن الحاضر ما أضحك وهو مبكي والذي ينطبق عليه "والطير يضحك مذموماً من الألم" وذلك من خلال الواقع الاجتماعي والسياسي ليقوم عبر الكلمة حي...إقرأ المزيد »
راوي قرطبة
لـ عبد الجبار عدوان
رواية تاريخية شيقة من القرن الهجري الرابع، متميزة في اللغة والمحتوى والأسلوب، تدور أحداثها في الأندلس وصقلية ومصر وبلاد الفرنجة. تسترجع التاريخ وظروف الفتوحات الإسلامية، وقضايا وخلافات أخرى شغلت الأمم...إقرأ المزيد »
الظرف في بلد عبوس
لـ خالد القشطيني
يتتبع "خالد القشطيني" في عمله هذا ظاهرة الفكاهة في تاريخ العراق المعاصر بدءاً من الحكم الملكي، مرورا بالأنظمة الجمهورية المتعاقبة، وانتهاء بالرئيس جلال طالباني الذي كان يدون النكات، ويستمع إليها بشغف،...إقرأ المزيد »
من شارع الرشيد إلى أكسفورد ستريت
لـ خالد القشطيني
شارع الرشيد هو عصب الحياة في بغداد قضى خالد القشطيني على أرصفته الشطر الأول من حياته، وأكسفورد ستريت هو عصب الحياة لمدينة لندن، ولا سيما للجالية العربية التي أصبح القاص جزءاً منها وقضى بين مخازنه وأنو...إقرأ المزيد »
عمارة يعقوبيان
لـ علاء الأسواني
"المسافة بين ممر بهلر حيث يسكن زكي بك الدسوقي ومكتبه في عمارة يعقوبيان لا تتعدى مائة متر لكنه يقطعها كل صباح في ساعة، إذ يكون عليه أن يحيي أصدقاءه في الشارع: أصحاب محلات الملابس والأحذية والعاملين فيه...إقرأ المزيد »
سيدة الملكوت
لـ المثنى الشيخ عطية
"سوف تبرق في رأسي صورة حية العين.. خضراء مرقطة خلل رذاذ الماء المتطاير في الضوء. ثابتة ومغلفة بجلاء الرهبة. أسمع صوت ماما يأمرني بالتماسك.. "سوف أمد يدي وتراها". أنظر حولي بتوجس. أمسك بيدي حافة الحوض....إقرأ المزيد »
ثأر الأفاعي
لـ فقير بايقورت
ولد الكاتب التركي فقير بايقورت عام 1929 في إحدى قرى محافظة بورضور. درس في معهد ريفي وعمل معلماً في القرى النائية مدة خمسة سنوات. ثم تابع دراسته الجامعية، وتخرج من كلية التربية –جامعة غازي- أنقرة. انخر...إقرأ المزيد »
يوميات مطلقة
لـ هيفاء بيطار
تجلس في هدوء... تضع رجلاً فوق رجل، تمضغ اللبان أو تقزز اللب الصغير لتستعيد على مهل أو بسرعة الأحداث... سنين... لحظات أطبقت عليها في علبة صغيرة... لتسحب على مهلها ورقة زمانية في عمر امرأة مطلقة... الأو...إقرأ المزيد »