لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تشي غيفارا يروي مراحل الثورة الكوبية
لـ سعيد الجزائري
يتضمن هذا الكتاب مجموعة مقالات ظهرت في بادئ الأمر في صحيفة "بوهيميا" الكوبية الكبيرة، وهي صحيفة القوات المسلحة الكوبية التي أنشئت في كوبا بعد انتصار الثورة، كما سيجيء في هذا الكتاب. لذلك كان من الطبيع...إقرأ المزيد »
عن الحرب
لـ كلاوزفيتر
إن كتاب "عن الحرب" ثمرة مجهود متواصل وهائل بذله المؤلف وشرع فيه حين كان في الرابعة والعشرين من عمره، حيث أخذ يدون ملاحظاته وتأملاته وأفكاره حول طبيعة العمليات العسكرية وعن دور الحرب في الحياة الاجتماع...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية، خلاصة: تاريخ ابن كثير
لـ محمد بن أحمد كنعان
تاريخ الدولة الأموية "هو تهذيب لما جاء في كتاب ابن كثير "خلاصة البداية والنهاية" حول هذه الفترة في التاريخ الإسلامي. وهو الخامس التي تناوله القاضي الشيخ محمد بن أحمد كنعان بالتفصيل والترتيب والتنقيح ب...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية وما رافقها من الممالك
لـ محمد بن أحمد كنعان
يضيف القاضي الشيخ محمد كنعان سفراً جديداً إلى مؤلفاته العديدة التي أتحف بها المكتبة العربية. وهو خلاصة لتاريخ ابن كثير، الذي ألفه قبل أن يتوفى عام أربع وسبعين وسبعمائة وكانت الدولة العباسية ما زالت قا...إقرأ المزيد »
رجال ضد الدبابات
لـ جون ويكس
قد تكون قصة القتال ضد الدبابات أقصر القصص في تاريخ الحروب، حتى إنها أقصر من قصة الحرب الجوية، فقد بدأت عام 1917 عندما كان عمر حرب الطائرات سنتين، وبعد أن كانت الغواصات والرادارات وغيرها من وسائل الحرب...إقرأ المزيد »
خفايا أعمال المخابرات
لـ سعيد الجزائري
ماذا يدور في رأس الجواسيس أو ماذا يخططون في رؤوسهم الكبيرة؟ وكيف يعملون؟ وكيف يقذفون بأنفسهم واثقون بنجاح أعمالهم؟ كيف يسير العمل داخل منشآت المخابرات... أسئلة كثيرة يجيب عنها هذا الكتاب الذي يقدم معل...إقرأ المزيد »
تسعى هذه الدراسة الجديدة لإعطاء صورة بينة لأصول بناء الدولة وتطور الإدارة والمنظم العسكرية عند العرب، مع التأكيد أثناء ذلك من خلاله على أهمية بلاد العرب والشام باعتبارهما جزءاً متمماً لجزيرة العرب جغر...إقرأ المزيد »
تاريخ المسلمين في الأندلس
لـ محمد سهيل طقوش
تتناول هذه الدراسة تاريخ المسلمين في الأندلس من جانبه السياسي بين أعوام (91-897هـ/710-1492م) وتسير أحداثه على نمط الدولة السلطانية التي قامت في المشرق الإسلامي، والتي مرت بثلاثة أطوار هي: طور التأسيس ...إقرأ المزيد »
على الرغم من الكتابات الكثيرة التي تناولت تاريخ المملكة العربية السعودية الحديث والمعاصر على مدى السنوات السابقة سواء باللغة العربية أم باللغة الإنجليزية، في أكثر من مكان في الوطن العربي وخارجه، إلا أ...إقرأ المزيد »
كتاب المغازي
لـ الواقدي
كتاب المغازي للواقدي يمثل الصورة الأخيرة من مراحل تطور السيرة النبوية في القرنين الأول والثاني للهجرة، ففي كتابه المغازي كان يرتب وينظم التفاصيل المخلفة للحوادث بطريقة منطقية لا تتغير، فهو مثلاً يبدأ ...إقرأ المزيد »