لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دراسات في المسألة القومية الكردية
لـ سعد ناجي جواد
مما لا شك فيه أن المشكلة الكردية في الشرق الأوسط تعتبر من أعقد المشاكل وأطولها عمراً. وتتمثل المشكلة بمطالبة الأكراد بحقوق تحافظ على تميزهم القومي واللغوي وتثبيت هذه الحقوق في الدساتير وفي قوانين معلن...إقرأ المزيد »
الاستقرار السياسي والاجتماعي ؛ ضرورته وضماناته
لـ حسن بن موسى الصفار
يمتاز الشرق الأوسط بثرائه الروحي، وعمق تاريخه الديني، فمن ربوعه انبثقت الأديان السماوية الكبرى: الإسلام والمسيحية، اليهودية. وهو يحتضن البقاع المقدسة التي يتجه إليها أتباع هذه الديانات من مختلف أنحاء ...إقرأ المزيد »
وراثة سورية - اختبار بشار بالنار
لـ فلاينت ليفريت
على مدى ثلاثة عقود قبل هجمات الحادي عشر من أيلول 2001 شكلت سورية بزعامة الرئيس حافظ الأسد وبما يفوق حجمها العنصر الشاغل للسياسة الأميركية في الشرق الأوسط. منذ حرب يوم الغفران عام 1973 أصبحت سورية محور...إقرأ المزيد »
"غروب الطاقة" كتاب فريد من نوعه يسعى لطرح مشكلات نضوب الطاقة في العالم، والتردي البيئي، والفائض السكاني التي يتعاظم خطرها يوماً بعد يوم وهدفه تزويد القراء بمعلومات، من شأنها مساعدتهم على فهم العقبات و...إقرأ المزيد »
أيها المتأنق... ماذا حل ببلادي
لـ مايكل موور
عندما نجحت قوى الأمر بتجاهل -ومن ثم إسكات- معارضة الأمريكيين الواسعة الانتشار للحرب، وقف رجل واحد على منصة الأوسكار وكشف لبلايين الناس زيف رئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة وحربه الزائفة. وأصبحت تلك ...إقرأ المزيد »
تقوم فكرة هذا الكتاب الرئيسية على القول بأن تبرير إطلاق التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط قد تكون ممكنة في سياق التنافس الذي كان قائماً أثناء الحرب الباردة مع الاتحاد السوفياتي لكنها غير ممكنة الآن وخاص...إقرأ المزيد »
الحرية والإصلاح في العالم العربي
لـ محمد محفوظ
الكتاب الذي بين يديك هو محاولة لبلورة خيار الإصلاح الوطني في أبعاده الفكرية والثقافية والسياسية. وهو يتوزع إلى ثلاثة فصول: الفصل الأول بعنوان: التجديد وآفاق الإصلاح، ويناقش الجذور الدينية والثقافية وا...إقرأ المزيد »
الفوقية الإمبريالية الأميركية
لـ مايكل شوير
يقول المؤلف "مايكل شوير" في مقدمة كتابه "الفوقية الإمبريالية الأميركية": "في الوقت الذي أقوم به بإتمام هذا الكتاب، لا تزال قوات التحالف الأميركي البريطاني إلى جانب قوات أخرى، تحاول السيطرة على ولايات ...إقرأ المزيد »
القيادة الأميركية العمياء
لـ سيمور هيرش
القيادة الأميركية العمياء-أو الطريق من 11 أيلول إلى سجن أبو غريب هو كتاب لافت للصحفي الأمريكي سيمور هيرش، الذي يعمل في صحيفة نيويورك تايمز.

منذ 11 أيلول أثار هذا الصحفي التفات القراء بشكل آسر، و...إقرأ المزيد »

"موطئ قلم في الشرق الأوسط" اختيار لافت ومتميز، من الصحافي والكاتب المتميز فؤاد مطر، لعنوان ثلاثية ليست هي الأولى للكاتب، ولكنها بالتأكيد ستحظى بمكانتها الخاصة بين ما صدر له من كتب عدة وكثيرة التميز. ت...إقرأ المزيد »