لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
توضيح أوجه اختلاف الأقوال في مسائل من معاملات الأموال
لـ عبد الله بن الشيخ المحفوظ بن بيه
يعالج الكتاب مسائل في معاملات الأموال والتي يقف المسلم حائراً في كيفية التعاطي بها على ضوء الشريعة الإسلامية. والمسائل التي بحثها هي: الإيجار الذي ينتهي بالتمليك، موقف المؤجر من تصرفات المستأجر غير ال...إقرأ المزيد »
إستلفت موضوع الوقف في عصرنا الحاضر انتباه العلماء ورجال الفكر الإسلامي والقانون واهتماماتهم الخاصة لأن الوقف يعدّ كمؤسسة كبرى وقرية دينية عظيمة لها أبعاد إنسانية وحضارية واجتماعية واقتصادية. ولا شك أن...إقرأ المزيد »
الأوقاف في سطور وصور
لـ أمينة البندارى
بالصور والرسوم الكاريكاتورية ستعرف عزيزى القارئ ما هى الأوقاف وأهميتها وكيف كان لها دور هام فى العصر الفرعونى والمسيحى والإسلامى وأهم الشخصيات فى التاريخ الوقفى إن جاز التعبير وهى معلومات قيمة فى ثوب ...إقرأ المزيد »
البعد المقاصدي للوقف بالمغرب
لـ عبد الكريم بناني
استثمار الاوقاف "دراسة فقهية تطبيقية"
لـ أحمد بن عبد العزيز الصقيه
كتاب الوقف
لـ عبد الجليل عبد الرحمن عشوب
يعد الوقف في الشريعة الإسلامية من أعظم القربات التي يتزلف بها العبد إلى ربه، والوقف في إصلاح الفقهاء هو: "حبس العين عن تمليكها لأحد من العباد، والتصدق بالمنفعة على الفقراء، ولو في الجملة، أو على وجه م...إقرأ المزيد »
دور الوقف في التنمية
لـ مجمع الفقه الاسلامي (الهند)ـ
كتاب يتناول آراء المجمع الفقهي في الهند وآراءه حول موضوع الوقف ودوره والتنمية حيث ان المجمع ناقش موضوع الوقف وأهميته ودون في التنمية وآراء المذاهب الاربعة في الوقف وآراء العلماء المشاركين في المجمع حو...إقرأ المزيد »
مجموع في المناقلة والاستبدال بالأوقاف
لـ محمد سليمان الأشقر
مما جاء به الدين الحنيف نظام الوقف، شُرع بالسنة المطهرة، وتكاد الأمة أن تكون مجمعة على مشروعيته من حيث الجملة. وكان النبي صلى الله عليه وسلم يحثّ عليه بأقواله، ويرشد إليه بأفعاله. ويسمي الوقف حبساً، و...إقرأ المزيد »
نظام الإرث والوصايا والأوقاف في الفقه الإسلامي
لـ أحمد فراج حسين
تناول المؤلف في هذا الكتاب، النظام الإسلامي للإرث وقواعده وأصوله وسائر أحكامه، مدعماً كل ذلك بالأدلة وأسانيد، وموضحاً فيه ما سار عليه قانون المواريث رقم 77 سنة 1943، بشأن كل مسألة من مسائله مع بيان ال...إقرأ المزيد »