لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تبدو الرياضيات العربية كما تعرضها معظم بحوث تاريخ العلوم منذ بداية القرن التاسع عشر بمظهر مليء بالمفارقات، شأنها بذلك شأن بقية العلوم المكتوبة بهذه اللغة. لذا كان لا بد من معرفة واقع هذا العلم من وجهة...إقرأ المزيد »
لقد أصدر الدكتور رشدي راشد، بالفرنسية، المجلد الأول من دراسته حول أعمال العالِم الرياضي السجزيّ التي تضم مجلّدين. ونحن نقدّم لقرّاء العربية ترجمة المجلد الأول، الذي يتضمّن كلّ ما حُفظ من أعمال السجزيّ...إقرأ المزيد »
الجبر والهندسة في القرن الثاني عشر
لـ رشدي راشد
يحقق الدكتور رشدي راشد في هذا الكتاب الأعمال الرياضية لشرف الدين الطوسي (ما وصل منها إلى عصرنا) ويشرحها باللغة الرياضية المفهومة حالياً، ويعلق عليها تفصيلاً. وأهم هذه الأعمال هي رسالة الطوسي المسمّاة ...إقرأ المزيد »
علم الهندسة والمناظر في القرن الرابع الهجري
لـ ابن سهل القوهي
يتألف هذا الكتاب من أقسام ثلاثة، خصصت كالتالي: أولها لتدوين تاريخ علم الانكساريات العربي وابن سهل الرياضي، والثاني للنصوص المثبتة (مرفقة بترجمة لها)، أما الثالث فللملاحظات المكملة الضرورية لاستيعاب ال...إقرأ المزيد »
إن هذا الكتاب الذي أصدره الدكتور رشدي راشد باللغة الفرنسية منذ ست سنوات يتضمن دراسة مهمة ومستفيضة عن مؤلفات أبي يوسف يعقوب الكندي في علم المناظر وعلم انعكاس الضوء. ولقد كانت مؤلفات الكندي في هذين المي...إقرأ المزيد »
مبادئ الرياضيات لتأهيل المعلمين
لـ عدنان محمد عوض
لقد جاء كتاب "مبادئ الرياضيات لطلبة تأهيل المعلمين" في ثلاثة أجزاء عالج كل منها موضوعاً مستقلاً عن الكتاب الآخر، إلا أنه مرتبط بشكل أساسي بموضوع تأهيل المعلمين. جاء الجزء الأول تحت عنوان "اللغة الرياض...إقرأ المزيد »
الخوارزمى
لـ خالد حداد
الخوارزمى مؤسس علم الجبر، عربى اخترق اللغات وارتبط أسمه بـ( اللوغاريتم) وهو فصل مهم من فصول الرياضيات. وللوقوف على أهمية الخوارزمى ينبغى التوقف عند عدد من بحوثه التى مازالت تدرس حتى اليوم. وفى هذا الك...إقرأ المزيد »
ساعدت الوسائل التعليمية بأنواعها المختلفة في تغيير النظرة إلى الرياضيات من مادة جافة مجردة إلى مادة حية ديناميكية نشطة ومرتبطة بحياة وبيئة المتعلم اليومية وهو السر الذي ساهم في تسهيل عملية تقديم الماد...إقرأ المزيد »
فكرة هذا الكتاب هو إبراز جمال المعادلات والصيغ الرياضية. ويعود هذا الجمال إلى بساطة الشروحات ومرونة الرموز. هكذا يكون للرياضيات تناغمها الخاص، وهدف هذا الكتاب هو البحث عن هذا التناغم. وقد تم اختيار مع...إقرأ المزيد »
نحن والرياضيات
لـ فايز فوق العادة
للرياضيات جمالها الأخّاذ كلوحة تمثل مشهداً خلاباً، ولكنها ليست المشهد بحد ذاته وللرياضيات سحرها الخاص فهي تمنح الباحث الرياضى الاستقلالية في البحث والتأمل، وتقيم جسوراً أمتن بين الإنسان وأعماقه. ضمن ه...إقرأ المزيد »