لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان أبي الشيص الخزاعي وأخباره
لـ عبد الله الجبوري
للعرب تراث شعري ضخم عتيد، وصل إلينا أقلّه موزعاً في الدواوين وكتب اللغة والأدب والتاريخ، وقد نشطت جمهرة من أجلّة علماء القرن الثالث للهجرة، إلى جمع أشعار الجاهلين والإسلاميين في مجاميع ودواوين، وعلى ر...إقرأ المزيد »
ديوان مهيار الديلمي
لـ مهيار بن مرزويه الديلمي
صاحب هذا الديوان هو أبو الحسن مهيار بن مرزويه، الكاتب الفارسي الديلمي المشهور، ونسبته الديلمي فهي ترجع إلى الأرض التي عاش فيها وسكنها بنو جدته. كان مجوسياً فأسلم على يد الشريف الرضي، وهو شيخه وعليه تخ...إقرأ المزيد »
ديوان الحماني علي بن محمد العلوي الكوفي
لـ علي بن محمد العلوي الكوفي/أبا الحسن
نشأ الحماني في بيت مُعْرِقٍ في الشعر، فقد كان يقول: "أنا شاعر، وأبي شاعر، وجدي شاعر، وأبو جدي شاعر إلى أبي طالب". وليس في قوله مبالغة أو ادعاء، فقد وصل من شعر أبيه محمد بن جعفر مقطعات، وعرف جدّه جعفر ...إقرأ المزيد »
ديوان السيد الحميري
لـ السيد الحميري
الشاعر صاحب الديوان هو إسماعيل بن محمد بن يزيد بن ربيعة بن مفرّع الحميري. لقبه السيّد وكنيته أبو هاشم. وجدّه يزيد بن ربيعة الشاعر المشهور. كان السيّد جميل الخطاب حسن الألفاظ، إذا تحدث في مجلس قوم أعطى...إقرأ المزيد »
ديوان الصنوبري أحمد محمد بن الحسن الضبي
لـ الصنوبري
الصنوبري هو ضبّي النسب حلبي البلد، ولكن النسبة التي غلبت عليه هي الصنوبري. وقال عنه ابن عساكر في كتابه بأنه شاعر محسن، أكثر أشعاره في وصف الرياحين والأنوار. وهذا ما يقوله عنه أكثر من ذكروه. ونظرة سريع...إقرأ المزيد »
ديوان الكميت بن زيد الأسدي
لـ الكميت بن زيد الأسدي
كان الشاعر صاحب الديوان من كبار فحول الشعراء، وقد عاش أيام بني أمية وشغل كغيره من شعراء عصره بالبادية، وما فيها من حيوان ووحش، فوصف الناقة وفحل الإبل والفرس، والعير والأتان وبقرة الوحش والذئب، والقدح ...إقرأ المزيد »
نشوار المحاضرة
لـ التنوخي
القاضي أبو علي، المحسن بن علي التنوخي، ووالده القاضي أبو القاسم، علي بن محمد، وولده القاضي أبو القاسم علي بن المحسن أسماء لامعة في عالم الأدب والشعر والقضاء وكتاب نشوار المحاضرة، تأليف القاضي أبي علي،...إقرأ المزيد »
يطرح الكاتب موضوع قيام مشروع إسلامي فكري وسياسي معاصر يقوم على فضاء ثقافي متحرر من شتى القيود المفروضة على حرية الرأي والتعبير حيث تقتضي المطالبة بحرية التعبير وجود مناخ ثقافي متحرر الذي يعني قبول الت...إقرأ المزيد »