لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القانون الدولي الإنساني
لـ سهيل حسين الفتلاوي
ينظم القانون الدولي العلاقات الدولية في حالتي السلم والحرب. إذ ينظم القانون الدولي العلاقات الدولية في وقت السلم، ويطلق عليها قواعد السلام. أما في حالة نشوب نزاع مسلح بين دولتين فتتوقف غالبية القواعد ...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين يدينا على دراسة نظرية أعدها الدكتور علي عبد القادر القهوجي أستاذ ورئيس قسم القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة بيروت العربية ليتحدث فيها عن موضوعين يعدان من أهم موضوعات القانو...إقرأ المزيد »
ذيل الشقائق النعمانية في علماء الدولة العثمانية
لـ أحمد بن على زين العابدين بن محمد بن جلال الدين بن حسين
قد لا نعدو الصواب حين نقول إن الحياة العلمية والفكرية عند العثمانيين لم تزل أرضًا نائية مجهولة، تئن من الإهمال، وتشكو من إعراض الباحثين عنها، سواء أكانوا من المستشرقين أو العرب أو الترك أهلها ورحمها. ...إقرأ المزيد »
دراسات في النظام القضائي الدولى
لـ مصطفى أحمد فؤاد
تجد الاشارة - بدءاة وجملة- إلى صعوبة تشبيه النظام القانونى الدولى بقرينه الداخلى. بلى ويمكن القول أيضا أن تطبيق الصناعة القانونية الداخلية، ونظرياتها على النظام القانونى الدولى ينبغى أن يشوبه الحذر. ف...إقرأ المزيد »
الدولة العثمانية ذلك البناء العظيم الذى كان أكبر الأثر فى التاريخ المعاصر والتاريخ الإسلامى بصم لا تمحوها الأيام . وفى هذا الكتاب نتابع إصلاحات وتطورات قام بها السلاطين العثمانية على مر السنوات لمتابع...إقرأ المزيد »
المحكمة الجانئية الدولية
لـ إبراهيم محمد العنانى
ما هى الجرائم الدولية؟! ومن الذى يجرمها ويعاقب عليها؟! ماهو هيكل تلك المحكمة الدولية وقضاتها ؟! ما هى الأحكام العامة المنظمة لعمل تلك المحكمة وما هو القانون المطبق؟! كيف تكون الإجراءات والتحقيقات والأ...إقرأ المزيد »
المحكمة الدولية الجنائية
لـ اشرف اللمساوى
خلال القرن العشرين حدث العديد من الجرائم التى ألقت بظلال سوداء على الإنسانية والعالم أجمع.. فكانت الحروب والإبادت الجماعية وفيرها من الجرائم التي هزمت وجدان العالم الإنسانى السبب فى نشأة المحكمة الدول...إقرأ المزيد »