لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتناول هذا الكتاب دراسة مقارنة بين جهود العرب الصوتية والنظريات الصوتية الحديثة، حيث يكشف المؤلف فيه سبق علماء العربية وخاصة الخليل بن أحمد الفراهيدي وابن جني وسيبويه وريادتهم في مجال الدراسات الصوتية...إقرأ المزيد »
الصوتيات العربية
لـ منصور بن محمد الغامدي
الصوتيات من العلوم التي قفزت كماًَ ونوعاً في هذا القرن، ولا تزال المكتبة العربية مفتقرة إليها سواء المترجم منها أو المؤلَّف. لذا فإن الكتاب الذي بين أيدينا يمثل لبنة في الصوتيات العربية. وهو عبارة عن ...إقرأ المزيد »
موسوعة معاني الحروف العربية
لـ علي جاسم سلمان
اعتنى أهل العربية بلغتهم عناية كبيرة قلّ أن تجدها يماثلهم في هذا الجانب، ذلك لأن اللغة العربية قد ارتبطت بالإسلام ارتباطاً وثيقاً منذ أن أعلن صوت الحق مبشراً ونذيراً في شبه الجزيرة العربية، ولقد شمر ع...إقرأ المزيد »
المدخل الى علم اصوات العربية
لـ غانم بن قدوري الحمد
يستند تأليف هذا الكتاب إلى قناعة كاملة بضرورة إعادة كتابة علم أصوات العربية لتحقيق هدفين اثنين: الأول إبراز الجوانب المشرقة في التراث الصوتي العربي، التي ظلت مهملة في صفحات الكتب القديمة، لتأخذ مكانها...إقرأ المزيد »
علم الأصوات اللغوية
لـ مناف مهدي محمد
يتناول هذا الكتاب موضوعات علم الأصوات اللغوية، مع التركيز على أصوات اللغة العربية. وفيه سبر الباحث غور الدراسات الصوتية القديمة؛ محللاً مضمونها، معتنياً بعد ذلك بعرضها بأسلوب يمكّن الباحث من استيعابها...إقرأ المزيد »
خصائص العربية وطرائق تدريسها
لـ نايف معروف
يقع الكتاب في بابين: يرمي الأول منهما إلى تزويد مدرس اللغة العربية، في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بالحد الأدنى من الثقافة اللغوية الضرورية لمن يتصدى لهذا العمل المهم. ويتضمن الباب الثاني طرائق تد...إقرأ المزيد »
ديوان ابن الفارض
لـ ابن الفارض
ابن الفارض هو عمر بن الحسين بن علي شرف الدين أبو حفص الحموي الأصل. فهو إذن يدين بالأصل إلى حماة في بلاد الشام، ولهذا الأصل أهمية في طبائع الشاعر . فأهل الشام لهم في الأدب صولات وجولات وباع طويل. وقد ك...إقرأ المزيد »
ثرثرة تحت برج إيفل هموم جيل مغترب
لـ سعيد اللاوندى
على نقيض عنوان الرواية المعروفة " ثرثرة فوق النيل" كتابنا ثرثرة تحت برج إيفل" يتحدث بلسان الطلاب والدارسين المصريين الذين شاء لهم الحظ أن يدرسوا في جامعات فرنسا وأشهرها على الإطلاق "السوربون" مجموعة ح...إقرأ المزيد »
نظرية المناسبة اللفظية في الأوزان العروضية
لـ حازم على كمال الدين
الإيقاع الموسيقى " ترديد متواصل لنظام معين ، ووظيفة هذا الايقاع هى استنفاد الطاقة الشعورية وهو جزء من دلالة التعبير كالدلالة المعنوية اللغوية ومهمته أن ينقلنا من حال اعتيادية الى حال تموج بالحركة والن...إقرأ المزيد »