لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تقرير لجنة 9/11 ؛ التجاهلات والتحريفات
لـ دافيد راي غريفين
من منا لم يسمع بأحداث الحادي عشر من سبتمبر وما أدت إليه هذه الأحداث من تداعيات على المستوى العالمي المتمثل بتصميم أمريكا على محاربة الإرهاب في عقر داره قبل أن يصل إلى الولايات المتحدة. لكن المرء قد يس...إقرأ المزيد »
أيها المتأنق... ماذا حل ببلادي
لـ مايكل موور
عندما نجحت قوى الأمر بتجاهل -ومن ثم إسكات- معارضة الأمريكيين الواسعة الانتشار للحرب، وقف رجل واحد على منصة الأوسكار وكشف لبلايين الناس زيف رئاسة القائد الأعلى للقوات المسلحة وحربه الزائفة. وأصبحت تلك ...إقرأ المزيد »
وراثة سورية - اختبار بشار بالنار
لـ فلاينت ليفريت
على مدى ثلاثة عقود قبل هجمات الحادي عشر من أيلول 2001 شكلت سورية بزعامة الرئيس حافظ الأسد وبما يفوق حجمها العنصر الشاغل للسياسة الأميركية في الشرق الأوسط. منذ حرب يوم الغفران عام 1973 أصبحت سورية محور...إقرأ المزيد »
مشروع الشرق الأوسط الكبير
لـ عبد القادر رزيق المخادمي
يقوم مشروع الشرق الأوسط الكبير الذي طرحته الولايات المتحدة على تشجيع السياسات الإصلاحية والاقتصادية والتعليمية والسياسية في المنطقة العربية ودول غرب آسيا. ويطرح المشروع أمام المعنيين بهذه الإصلاحات خي...إقرأ المزيد »
القيادة الأميركية العمياء
لـ سيمور هيرش
القيادة الأميركية العمياء-أو الطريق من 11 أيلول إلى سجن أبو غريب هو كتاب لافت للصحفي الأمريكي سيمور هيرش، الذي يعمل في صحيفة نيويورك تايمز.

منذ 11 أيلول أثار هذا الصحفي التفات القراء بشكل آسر، و...إقرأ المزيد »

"موطئ قلم في الشرق الأوسط" اختيار لافت ومتميز، من الصحافي والكاتب المتميز فؤاد مطر، لعنوان ثلاثية ليست هي الأولى للكاتب، ولكنها بالتأكيد ستحظى بمكانتها الخاصة بين ما صدر له من كتب عدة وكثيرة التميز. ت...إقرأ المزيد »
بوش تحت المجهر ؛ جولة داخل عقل الرئيس
لـ جوستن أ. فرانك
بقي جورج دبليو بوش مع كل بساطته ولطافته، واقتباساً لقول السير ونستون تشرشل، "لغزاً مبطناً بأحجية". وفي هذا الكتاب "بوش تحت المجهر" يقوم الدكتور جوستن أ.فرانك، وهو محلل نفسي معتبر في واشنطن العاصمة وأس...إقرأ المزيد »
جواسيس، ليمتد
لـ ستاسي بيرمان
نقلت وكالات الأنباء العالمية في الثامن والعشرين من آب/أغسطس 2004، خبراً عن جاسوس يعمل لصالح إسرائيل داخل وزارة الدفاع الأميركية كان قد شرب معلومات مهمة عن دول منطقة الشرق الأوسط كما أنه قام بنقل ملخص ...إقرأ المزيد »
قصة سقوط بغداد ؛ الحقيقة بالوثائق!
لـ أحمد منصور
لم يكن ضابط الجوازات في مطار الكويت الدولي يدرك، ولم أكن أدرك أنا كذلك أني ربما أكون آخر مسافر يدخل إلى الكويت يوم الأول من أغسطس/آب 1990، وأن خاتَم الدخول الذي خُتِمَ به جواز سفري، ربما لن يتمكن من ت...إقرأ المزيد »
تقوم فكرة هذا الكتاب الرئيسية على القول بأن تبرير إطلاق التدخل الأمريكي في الشرق الأوسط قد تكون ممكنة في سياق التنافس الذي كان قائماً أثناء الحرب الباردة مع الاتحاد السوفياتي لكنها غير ممكنة الآن وخاص...إقرأ المزيد »