لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح ديوان الحلاج ؛ دراسة شاملة
لـ لويس ماسنيون
الحلاج شخصية كان لها في التاريخ بصمتها، فهو الصوفي الذي دفع دمه ثمناً لمبادئه التي اعتقدها واعتنقها ومضى في دربه مدافعاً عنها وداعياً إليها. كان للحلاج مذهبه الخاص به وقد كان يدعو الناس سراً إلى مذهبه...إقرأ المزيد »
أدوات ووسائل التعذيب
لـ مايكل كيريغان
يرتبط التعذيب ارتباطاً وثيقاً بالأنظمة الديكتاتورية في التاريخ، بالإضافة للأنظمة الاستبدادية في الماضي القريب والحاضر. لقد استخدمه العالم القديم بشكل واسع، ولكن استخدامه كان إطلاقاً بدون تمييز، بينما ...إقرأ المزيد »
بيان السعادة في مقامات العبادة
لـ محمد الجنابذي
مصنف هذا التفسير هو العام "سلطان محمد الجنابذي"، كان شيخاً في الطريقة النعمة-اللهية ومن أشهر العلماء القدماء الشيعة في زمانه، كانت ولادته في الثامن والعشرين من شهر جمادى الأولى سنة إحدى وخمسين ومائتين...إقرأ المزيد »
وليمة لأعشاب البحر: نشيد الموت
لـ حيدر حيدر
رواية أثارت جدلاً في الأوساط الثقافية الإسلامية بعد اتهام مؤلفها حيدر حيدر بتطاوله على الدين الإسلامي من خلال عبارات وردت على لسان الأبطال خلال مسيرة الأحداث.

فالرواية على صعيد الحدث تدور في آفا...إقرأ المزيد »

أصول التطرف اليمين المسيحي في أمريكا
لـ هبة رؤوف
اكدت الولايات المتحدة الأمريكية دورها كدولة مؤثرة فى شئون العالم بانهائها الحرب العالمية الثانية .
عندما قادت هجوم الحلفاء فى اوروبا على ألمانيا والقت بقنبلتيها الذريتين على هيروشيما ونجازاكى ف...إقرأ المزيد »
ليلة لشبونة
لـ أريش ماريا ريمارك
"ليلة لشبونة" تلخص بكثافة إنسانية الإيقاع المأساوي الذي تركته النازية، على حياة الناس. رواية تدور في ليلة واحدة، لكن الأحداث تمتد لتروي حكايات المهاجرين الألمان الهاربين من القبضة الفاشية. يعود ريمارك...إقرأ المزيد »
له حصة في الولع، نثر ماثل، شعر وشيك
لـ قاسم حداد
من خلال حسّ أدبي مرهف.. ومن خلال نصوص عابقة بأثير النثر الشاعري يتغلغل قاسم حداد في حياة المثقف وعمله، الناثر والشاعر، المعاصر والماضي، لتبرق في ذهنه ومضات، يسجلها بكل أبعادها، فتكون دراسة في واقع الث...إقرأ المزيد »
المجموعة الكاملة لمؤلفات طه حسين
لـ طه حسين
يقول طه حسين عن نفسه: "كل أعمالي أمليتها، سواء روايات أو كتب نقد، وأنا أتمشى جيئة وذهاباً في مكتبي، وأدخن سيكارة وراء أخرى… ويظهر أيضاً أني أبتسم وأنا أملي". وظل طه يكتب، أي يتمشى ويدخّن ويبتسم، سحابة...إقرأ المزيد »
ديوان الحلاج ويليه كتاب الطواسين
لـ الحلاج
الحلاج شهيد العشق الإلهي؛ ولد الحلاج: المغيث الحسين بن منصور بن محمد البيضاوي في قرية الطور في الشمال الشرقي من مدينة البيضاء من مدن مقاطعة فارس بإيران وإلى الشمال من مدينة شيراز في نجد سنة 244هـ/858م...إقرأ المزيد »