لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفلسفة المادية وتفكيك الإنسان
لـ عبد الوهاب المسيري
تشكل الفلسفة المادية البنية الفكرية التحتية أو النموذج المعرفي الكامن للعديد من الفلسفات الحديثة: الماركسية والبرجماتية والداروينية، كما أنها تشكّل الإطار المرجعي الكامن لرؤيتنا للتاريخ والتقدم وللعلا...إقرأ المزيد »
الطاقة البديلة مصادرها واستخداماتها
لـ سمير سعدون مصطفى
لقد أصبح من المؤكد لدى العلماء أن مصادر الوقود التقليدية أو ما يعرف بالوقود الاحفوري ستنضب عاجلاً أم آجلاً، فانبرى العلماء والباحثون خاصة في العالم المتقدم صناعياً، بالبحث الدؤوب عن البدائل لهذه الطاق...إقرأ المزيد »
بواعث الطاقة الثلاثة: العقل - الجسم - الغذاء
لـ تود د. سيفيرين
الق نظرة دقيقة على حياتك. إذا كنت لا تظهر بالمظهر الحسن بالشكل الذي تتمناه، ولا تشعر بأنك في حالة جيدة بالدرجة التي تريد الشعور بها، أو ليست لديك الحيوية والحماس للحياة اللتان تود حقاً أن تكونا لديك، ...إقرأ المزيد »
يشتمل هذا الكتاب على فصول أربعة، هي بمثابة هوامش على وضعنا الفكري الراهن الذي بلغ من التخبط مبلغاً لا يصلح معه إلا مراجعة الأسس والعودة إلى المنابع، ونعني بها منابع الفكر المعاصر التي أصبحت حقاً إنسان...إقرأ المزيد »
علم النفس المعرفي
لـ حلمي المليجي
يقدم هذا الكتاب بعض العمليات العقلية التي يكتسب عن طريقها الإنسان المعرفة التي تؤدي إلى النمو الشخصي والاجتماعي للأفراد، فضلاً عن تطور المجتمعات الإنسانية، ولذا يطلق عليها اسم "العمليات المعرفية". هذه...إقرأ المزيد »
حقول علم النفس
لـ مريم سليم
يهتم علم النفس بدراسة السلوك الإنساني سواء كان هذا السلوك ظاهرة أم غير ظاهرة وقد تطور هذا العلم بعد أن حذا حذو العلوم التجريبية الأخرى في الأخذ بمنهج الملاحظة والاختبار، واصطناع الوسائل والاختبارات وا...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
إدارة الموارد البشرية من منظور استراتيجي
لـ حسن ابراهيم بلوط
إن أهمية الموارد البشرية لا جدال فيها ولا يوجد خلاف حولها. لكن إدارة الموارد البشرية شغلت وما تزال معظم العاملين والمدراء والباحثين في حقول وميادين الإدارة. فالإدارة الحديثة ركزت على الموارد بشكل عام ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد الكلي: الحسابات - النظرية - السياسة
لـ محمد عزت غزلان
يهتم علم الاقتصاد الكلي بدراسة سلوك الفعاليات الاقتصادية من خلال المجاميع الاقتصادية الكلية، وتطورات النشاط الاقتصادي في فترات الدورة الاقتصادية، وحسابات الناتج والدخل القومي، ومعدلات التضخم ومعدلات ا...إقرأ المزيد »
التجارة والتجار في الأندلس
لـ أوليفيا ريمي كونستبل
الصدق والحياد، قدر المستطاع، والمتانة والعمق في المعرفة والمنهج.. كانت هذه من أولى صفات مؤرخي العرب زمن نهضتهم وتجليها في دمشق وبغداد والقاهرة والمغرب والأندلس. وكان البحث هاجس الأمة بأسرها. والبحث ال...إقرأ المزيد »