لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"...على ذكر أقرباء الرئيس، فإن له أولاداً يتفاخر بهم على الدوام. ويحبهم حباً حماً. لقد تعب في تربيتهم وتوجيههم حتى أصبحوا فحولاً. وأكبرهم شاب مفرط الذكاء حصل على معدل 99.6% درجة في امتحان الثانوية الع...إقرأ المزيد »
العراق في ظل المعاهدات
لـ عبد الرزاق الحسني
عندما اجتمع الحلفاء في "سان ريو" عام 1920، وقرروا فرض الإنتداب البريطاني على العراق، رفض العراقيون إقرار هذا الإنتداب، أو الإعتراف بشرعيته، وأعلنوها ثورة عارمة ضد البريطانيين في الثلاثين من شهر حزيران...إقرأ المزيد »
عشيرة البودراج ؛ موقعها بين عشائر سامراء
لـ طعمة صالحة جبوري الدراجي السامرائي
علم النسب هو العلم الذي تعرف منه أنساب الناس وهو من العلوم التي اعتنى بها العرب قبل الإسلام وبعده لما له من أثر في ضبط أنسابهم، وهو أمر يتناسب مع طبيعة حياتهم الاجتماعية. إذ أن القبيلة كانت تمثل الوحد...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
عقدة الأندلس وأسلمة أوروبا
لـ محمد نمر المدني
إن هذا الكتاب ببساطة كتاب خطير، لأنه يعيد الماضي الذي لم يمت، بل والذي ما زال حاضراً والذي سيكون له تأثير كبير في المستقبل.

إن تاريخ غزو المسلمين قديماً لأوروبا وثم الغزو المسيحي لمسلمي أوروبا ...إقرأ المزيد »

عظمة بابل
لـ هاري ساغر
يتناول الكتاب حضارة بابل في جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية مقدماً مادة عزيزة باسلوب عملي وموضوعي. إن الأمم تمر بأطوار عديدة بين الذروة والسبات وهذا الكتاب يصف بابل في عصرها الذهبي ...إقرأ المزيد »
الكرد والأرمن - العلاقات التاريخية
لـ فارس عثمان
تشكل العلاقة بين الشعبين الكردي والأرمني نقطة فارقة في تاريخ كلا الشعبين، وخاصةً في الجانب الكردي فيها نقاط بارزة ومضيئة بل مشرقة، وفيها نقاط داكنة ورمادية وربما سوداء، ولكن الظروف حكمت ولا تزال تحكم ...إقرأ المزيد »
تلك الأيام ؛ صفحات من تاريخ العراق السياسي
لـ محمد الحسيني الشيرازي
هذا الكتاب يقدِّم للقارئ صورة حقيقة عن هؤلاء الحكام الذين أرسى قواعدهم الغرب في بلادنا، كيف يفكرون؟ وكيف يتحاورون؟...

إنه يبين المنهج الفكري الغربي وعلى لسان الحكام في طرح الشبهات حول الشريعة ال...إقرأ المزيد »

تاريخ الأقطار العربية المعاصر 1917 - 1970
لـ أكاديمية العلوم في الاتحاد السوفياتي
الغاية من «تاريخ الأقطار العربية المعاصر» هي المساهمة في فهم واحدة من أهم مسائل التطور في الشرق العربي، هي مسألة تحول الثورة التحررية الوطنية إلى ثورة اجتماعية. فإن مضمون الكتاب يبين أن نضال الجماهير ...إقرأ المزيد »