لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
تاريخ القرن العشرين
لـ بيير رونوفن
"بيير رونوفن" علم من إعلام التاريخ في العصر الحاضر، شغل منصب أستاذ التاريخ الحديث في السوربون عام 1933، ثم أصبح مديراً للدراسات التاريخية، وهذا ما ساعده على الإلمام العميق بتاريخ القرن العشرين الحافل ...إقرأ المزيد »
العلمانية تحت المجهر
لـ عبد الوهاب المسيري
"العلمانية" مصطلح أثار من الجدل منذ فجر النهضة ما لم يثره مصطلح آخر. حتى غدت ثنائية العلماني والإسلامي أكثر الثنائيات تداولاً، وأعتاها تأبياً على التجاهل أو التناسي، فضلاً عن الإهمال والتلاشي. والكتاب...إقرأ المزيد »
المرأة والدين والأخلاق
لـ نوال السعداوي
يتناول هذا البحث قضية فكرية ساخنة قوامها المرأة العربية وعلاقتها بقضايا المجتمع الأخرى كالدين، والأخلاق، والسياسة، والتاريخ، والفلسفة، والاقتصاد، والطب الجسدي والنفسي. فالمرأة في الوقت الراهن تتلقى اه...إقرأ المزيد »
الحجاب في التاريخ
لـ أيوب أبو دية
مع اشتداد أهمية مسألة الحجاب في أوروبا بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول الشهيرة يتساءَل الكتاب عن أصول الحجاب في التاريخ، متى بدأ، ولماذا، وما هي الشروط الاجتماعية والسياسية والثقافية والتاريخية التي حكمت ع...إقرأ المزيد »
تنتشر الفلسفة البرغماتية الأمريكية انتشار النار في الهشيم ؛ لأنها تتمتع بخصائص تجعلها تمد أذرعها إلى حياة الإنسان بكل جوانبها. فهي تدخل في السياسة والاقتصاد والأخلاق والموسيقا والفنون والآداب والسينما...إقرأ المزيد »
آفاق فلسفة عربية معاصرة
لـ أبو يعرب المرزوقي
أنشأ العرب المسلمون فلسفة مميزة منسوبة إليهم تاريخياً وحضارياً، طوروها إثر اطلاعهم على الفكر الفلسفي اليوناني، ثم أضاعوها إثر هجمات المغول والصليبيين والمستعمرين الغربيين، ففقدوا بضياعها مقومات الحضار...إقرأ المزيد »
جغرافية الجريمة الحضرية
لـ ديفيد هربرت
تمركز جغرافية الجريمة، كفرع للجغرافيا الاجتماعية، على دراسة ظاهرة الجريمة من خلال الاعتماد على البيانات والمعلومات عن الأنماط الإقليمية للجريمة، بهدف التعرف على توزيع هذه البيانات، والعلاقات المتبادلة...إقرأ المزيد »
شخصيات استوقفتني
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يتناول الكتاب عرضاً لتراجم أو مناقب شخصيات تمتعت بشهرة ومكانة في مراحل تاريخية قديمة. يحاول الكاتب من وراء ذلك الوقوف على ما وراء السنة الناس بشأنهم محاولاً من خلال ذلك الكشف عن ذلك الوهم أو اللفظ الذ...إقرأ المزيد »
"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »