لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن المهتمين والمختصين بتاريخ الشعوب والأمم يعلمون جيداً أن الوثائق اليومية المدوّنة والمحفوظة هي من أهم مصادر التاريخ، إذ أن هذه الوثائق تكتسب أهميتها من كونها تشكل المكاتبات الرسمية وغير الرسمية المك...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، ومنذ ظهوره وحتى الآن، الكتاب الأكثر توثيقاً وبالتالي أهمية، لتاريخ العربية السعودية، حيث يعرض فيه المؤلف وبالتفصيل مختلف مراحل تكون الدولة وتطورها، مستنداً في ذلك إل...إقرأ المزيد »
حرب الصحراء ؛ غارات الوهابتين على العراق
لـ غلوب باشا
هذا الكتاب هو ترجمة لكتاب حرب في الصحراء (War in Desert)، للسيد جون باجوت غلوب باشا، الذي صدر عام 1960، وقد ارتأينا تغيير عنوانه ليكون أكثر مطابقة في توضيح مضمونه ولكي لا يختلط الأمر في أول وهلة على ا...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
تنصب هذه الدراسة بالدرجة الأساس على تاريخ جزء من العالم العربي إبان العهد العثماني وتهدف إلى استعراض المرتكزات التي قامت عليها سيادة الدولة العثمانية ومشاكلها وجوانب ضعفها في أقاليم الأطراف. في القرن ...إقرأ المزيد »
تاريخ أشراف الحجاز 1840 - 1883
لـ أحمد بن زيني دحلان
يسلط الكتاب الضوء على فترة شابها الكثير من الخطأ والغموض الواقعة في النصف الثاني من القرن التاسع عشر من تاريخ الأشراف في مكة. حاول الكاتب من خلالها أن يقارن بين المادة التاريخية وكتابات مؤلفين آخرين م...إقرأ المزيد »
تاريخ إمارات العرب في جزيرة العرب
لـ سليمان الدخيل النجدي
يُقيّم أي مؤلف تاريخي بمقدار ما يضيفه من معلومات إلى ما هو معروف، ولعل الكتاب الذي بين أيدينا مما يقع ضمن هذا الإعتبار، بوصفه قد قدم لنا ما ليس معروفاً عن إمارات العرب في نجد، وكانت جلّ أخباره مُنصبّة...إقرأ المزيد »
نجران... تاريخ وإنسان
لـ محمد طحنون
رغم وجود عدة إصدارات أدبية تختص بتاريخ نجران... إلا أن كتاب "نجران... تاريخ وإنسان" يتفرد بحقائق وتفاصيل دقيقة تروي ذلك التاريخ المجيد لم يتم التطرق لها من قبل...

ما يجعل من الكتاب تحفةً أدبيةً ...إقرأ المزيد »

إن مادة هذا الكتاب "من أخبار الإمارات " التي استخرجها الباحث بالتنقيب الدقيق في الأرشيف الصحفي وبذل جهده في ترتيبها والتعليق عليها تحتوي إضاءات تساعد القارئ والباحث في تاريخ الخليج عمومًا وتاريخ الإما...إقرأ المزيد »
إن كتاب (السياسة والحيلة عند العرب) يعرض من خلال سطوره للعديد من القصص أو النوادر والحكايات الشعبية الدينية الشهيرة التي وردت تحت مرادف المكر في هذه الحكايات. وهو يكشف العادات السياسية الماكرة التي كا...إقرأ المزيد »